دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مايكروسوفت تطور نموذجين من الرقائق الإلكترونية القائمة على الذكاء الصناعي

75

مايكروسوفت تطور نموذجين من الرقائق الإلكترونية القائمة على الذكاء الصناعي

صممت شركة مايكروسوفت التكنولوجية نموذجين من الرقائق الإلكترونية لإجراء عمليات الحوسبة القائمة على الذكاء الصناعي بتكلفة أقل.

ولا تخطط الشركة لبيع الرقائق ولكنها تخطط بدلاً من ذلك لاستخدامها في تعزيز برامج الاشتراك الخاصة بها أو كجزء من خدمة الحوسبة السحابية Azure.


تفاصيل الرقائق

قدمت مايكروسوفت، في مؤتمر Ignite للمطورين في سياتل، شريحة جديدة تسمى Maia، لتسريع مهام حوسبة الذكاء الصناعي وتوفير حجر الأساس لخدمة “Copilot” التي تبلغ تكلفتها 30 دولارًا شهريًا لمستخدمي برامج الأعمال والمطورين.

وتم تصميم شريحة Maia لتشغيل نماذج لغوية ضخمة، وتعد نوعًا من برامج الذكاء الصناعي التي تدعم خدمة Azure OpenAI من مايكروسوفت، وهي نتاج تعاون مايكروسوفت مع OpenAI مطورة ChatGPT.

قال نائب رئيس الشركة لأنظمة أجهزة Azure والبنية التحتية، راني بوركار، أن شريحة Maia سيتم ربطها مع كابلات شبكة Ethernet القياسية، بدلاً من تقنية شبكات Nvidia المخصصة الأكثر تكلفة التي استخدمتها Microsoft في أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي صممتها لـ OpenAI.

أما الشريحة الأخرى المسماة Cobalt هي وحدة معالجة مركزية (CPU)، وكشفت مايكروسوفت يوم الأربعاء أنها قامت بالفعل باختبار Cobaltلتشغيل Teams، تطبيق المراسلة التجارية الخاص بها.

وقد صممت مايكروسوفت تلك الشريحة التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء بهدف توفير التكاليف الداخلية أمام منافسها السحابي الرئيسي، Amazon Web Services.



ارتفاع التكاليف

تواجه مايكروسوفت وغيرها من عمالقة التكنولوجيا مثل ألفابيت، ارتفاع تكلفة تقديم خدمات الذكاء الصناعي، التي يمكن أن تكون أكبر بعشر مرات من الخدمات التقليدية مثل محركات البحث.

أشار المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت إلى أنهم يخططون لمعالجة هذه التكاليف من خلال توجيه جميع جهود الشركة لوضع الذكاء الصناعي في منتجاتها، من خلال مجموعة مشتركة من نماذج الذكاء الصناعي الأساسية، وأضافوا أن شريحة Maia مطورة لهذا العمل.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة السحابة والذكاء الصناعي في مايكروسوفت، سكوت جوثري، “نعتقد أن هذا يمنحنا طريقة يمكننا من خلالها تقديم حلول أفضل لعملائنا تكون أسرع وأقل تكلفة وجودة أعلى”.

وأضافت مايكروسوفت أنها ستقدم في العام المقبل لعملائها خدمات سحابية من Azure تعمل على أحدث الرقائق الرئيسية من Nvidia والرقائق الدقيقة المتقدمة (AMD).

كما أعلنت مايكروسوفت أنها تختبر GPT 4 – النموذج الأكثر تقدمًا في OpenAI – على رقائق AMD.

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.