دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أميركا تجيز دواء جديدا للسمنة

44

أميركا تجيز دواء جديدا للسمنة

السلطات الصحية الأميركية تجيز دواء “زيباوند” لعلاج #السمنة، ابتكرته شركة “إيلي ليلي” للأدوية، ويُؤخذ عن طريق الحقن مرة واحدة أسبوعيا، بتكلفة 1.060 دولارا شهريا، وفق “euronews”.



باحثون يبتكرون معجون أسنان يمنع ردود الفعل التحسسية الشديدة لدى البالغين، الذين يعانون من حساسية الفول السوداني،حيث يتم من خلاله إدخال كميات صغيرة من الفول السوداني إلى الجسم، مما يساعد جهاز المناعة على تقليل ردود الفعل التحسسية، وفق “nbcnews”.



زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء، توصي بتناول فاكهة البرقوق الطازج أو المجفف بانتظام، لتحسين #الذاكرة ، وإبطاء #شيخوخة  الجسم، بسبب غناها بالفيتامينات والمعادن والألياف.



ماريا خودياكوفا، أخصائية الغدد الصماء، توضح أن هناك أعراضاً غير نمطية لاضطراب هرمونات الغدة الدرقية، مثل: #التعب  و #الضعف ، و #النعاس ، وانخفاض #التركيز ، والقلق، والأرق، انخفاض الرغبة الجنسية، واضطرابات الأمعاء.



مسؤولو الصحة في إحدى مقاطعات ولاية يوتا الأميركية، يحذرون من ارتفاع معدلات الإصابة بمرض #الزهري، والذي زاد بنسبة 800%، خلال 4 سنوات فقط، وهو معدل ينذر بالخطر، خاصة بين النساء في سن #الإنجاب ، وفق “daily Mail”.



أخذ قيلولة لمدة 30 دقيقة يومياً، قد يفقدك نحو بوصة واحدة من قياس محيط الخصر مقارنة بالجلوس، حيث إن أي نشاط، بما في ذلك الذهاب إلى #النوم ، أكثر فائدة للصحة من الخمول، ما قد يساعد في إنقاص الوزن، وفق “التليغراف”.



لنقص #الزنك  عند الأطفال عدة أعراض، من بينها: الإصابة بالإسهال وسوء التغذية، واضطرابات شديدة ومستمرة فى الجهاز الهضمي إضافة إلى فقدان الشهية وضعف النمو، وفق “kids news to canada”.



هناك أسباب تساهم في الإصابة بالصداع، وفقا لـ” TimesNowNews” منها:

-#الإجهاد

-التغيرات الهرمونية

-قلة #النوم

-عدم توازن الطعام

-قلة شرب #الماء



دراسة جديدة لباحثين من كلية فاينبرغ للطب بجامعة نورث وسترن الأميركية، تكشف أن تقليل استهلاك الملح بمقدار ملعقة صغيرة يومياً، يمكن أن يخفض ضغط الدم بالقدر نفسه، الذي يفعله دواء ارتفاع ضغط الدم التقليدي، وفق “CNN”.



عدوى الأذن عند الأطفال الرضع من الحالات الشائعة، والتي تكون بسبب نزلة برد، أو الأنفلونزا، أو مشاكل أخرى في الجهاز التنفسي، وتشمل الأعراض، وفق “Mayoclinic”:

-الشد على الأذن

-#البكاء

-انخفاض #الشهية والغثيان

-ارتفاع درجة الحرارة



أهم الفوائد الصحية لعسل النحل، وفق “beeculture”:

-تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق #الدهون

 -علاج #الجروح  أو #الحروق

-مثبط فعال للسعال

-غني بـ #مضادات_الأكسدة

-غني بمضادات طبيعية للميكروبات



مارغاريتا كورولوفا خبيرة التغذية الروسية، توضح أن تناول جميع أنواع الملفوف يساعد على إزالة السموم من الجسم بفعالية، وذلك لغناه بعنصر الكبريت الذي يساعد في الحفاظ على مستوى معين من “الجلوتاثيون” المضاد للأكسدة في الخلايا.



منها أمور قد تصدمك.. 5 أخطاء في نظامك الغذائي تضعف مناعتك وتعرضك للأمراض



منها أشياء قد تصدمك .. 6 عادات تحول أسنانك إلى اللون الأصفر، فما هي؟



بروتين الكولاجين.. سر الشباب الدائم.. فما هي مصادره؟



معلومات قد لا تعرفونها عن الأطعمة والمشروبات المسموحة والممنوعة لمرضى النقرس



4 علامات تحذيرية تشير إلى ضعف جهازك المناعي.. يجب عليك التعرف عليها لحماية صحتك



Akthar Seha – أكثر صحة

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.