دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار تركيا 16.03.2022

– بسبب توقعات عودة الثلوج الى اسطنبول، الخطوط الجوية التركية تلغي 57 رحلة مجدولة من وإلى اسطنبول الجمعة
– بلدية اسطنبول تعلن انها ستبيع قطعة الخبز الرمضاني ( بيدا ) وزن 330 غرام ب 3 ليرات خلال شهر رمضان
– 23 تحت الصفر درجة الحرارة المسجلة مساء الأمس في ولاية اغري التركية
– انخفاض في اسعار المحروقات وهكذا بدت الاسعار من بعض الولايات .
– الصور لعملية فتح الطرقات في منطقة باش قلعة التابعة لولاية فان

677


أخبار تركيا
16.03.2022

– بسبب توقعات عودة الثلوج الى اسطنبول، الخطوط الجوية التركية تلغي 57 رحلة مجدولة من وإلى اسطنبول الجمعة.

– بلدية اسطنبول تعلن انها ستبيع قطعة الخبز الرمضاني ( بيدا ) وزن 330 غرام ب 3 ليرات خلال شهر رمضان

 


قالت توقعات الأرصاد الجوية التركية إنه من المتوقع أن يكون الصقيع وتساقط الثلوج فعالاً في جميع أنحاء مدينة اسطنبول اعتبارًا من يوم الجمعة.
وحسب التقييمات التي أجرتها المديرية، سيكون الطقس غائم جزئيًا وشديدًا بشكل عام في تركيا، فيما سيكون متجمداً وقد يشهد تساقطاً للثلوج في شمال مرمرة، وشمال شرق وسط الأناضول، البحر الأسود ، ومناطق شرق الأناضول وشرق جنوب شرق الأناضول.
ومن المتوقع أن تكون المناطق المحيطة بإسطنبول وتكيرداغ ممطرة وتكون المناطق المرتفعة متجمدة.
وبينت أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ في اسطنبول، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار سارية المفعول يوم الخميس، ومن المتوقع أن تسري موجة برد في جميع أنحاء المدينة اعتبارًا من مساء الخميس.
ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار المتوقع من الأجزاء الشمالية على شكل صقيع وتساقط ثلوج في بعض الأحيان، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 5 و -1.

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج في المدينة الضخمة حتى يوم الأحد

 


معدل إشغال السدود في إسطنبول يتجاوز نسبة
85 في المائة مع توقعات باقترابها من الملئ الكامل بانتظار ذوبان الثلوج التي تساقطت بغزارة على المدينة خلال الأيام الماضية
مؤسسة المياه والصرف الصحي “iski” التابعة لبلدية إسطنبول توصي المواطنين بالابتعاد عن السدود وجداول المياه خوفاً من حدوث فيضانات عقب امتلاء السدود 85%

 

 

– 23 تحت الصفر درجة الحرارة المسجلة مساء الأمس في ولاية اغري التركية

 


انخفاض في اسعار المحروقات وهكذا بدت الاسعار من بعض الولايات

 


الصور لعملية فتح الطرقات في منطقة باش قلعة التابعة لولاية فان

 

 

 

تركيا في دقيقة، بيرقدار كشفت لعبةَ الغرب

 


ضربةُ أردوغان تفاجئ المعارضة قبل انتخابات 2023

 


الاقتصاد التركي في دقيقة

تسليم دبابات النمر التركية لأندونسيا

 


بيرقدار تفجر أسلحة روسيا بإصابات مباشرة وتسجل أصوات جنودها

 


مبيعات العقارات للأجانب في تركيا تحقق نمواً بنسبة 54.9 بالمئة خلال فبراير/ شباط الماضي وذلك مقارنة بالشهر ذاته من عام 2021

 

 


178 مليون دولار صادرات تركيا من الجلود ومنتجاتها في فبراير

 


40 مقاتلة أمريكية لتركيا وتحديث طائراتها القديمة

 


الاقتصاد التركي في دقيقة

عصر ذهبي جديد بين تركيا وأمريكا 

 


سيارة تركيا الكهربائية جاهزة

 


أول مقاتلة محلية تتفوق على أكنجي تركيا في دقيقة

 

 


سفينة شحن محملة بزيت الطعام تعبر مضيق البوسفور في مدينة إسطنبول قادمة من روسيا ومتجهة نحو مدينة مرسين جنوبي تركيا

 


رئيس هيئة الأركان التركية يشار غولر يلتقي القائد الأعلى لقيادة التحويل في حلف شمال الأطلسي (الناتو) فيليب لافين بالعاصمة التركية أنقرة

 


في كلمة له بمنتدى الإعلام الدولي والإسلاموفوبيا المنعقد في العاصمة التركية أنقرة.. رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون: الإسلاموفوبيا هي العنصرية المعادية للإسلام

 


من صفحات التقويم التركي | في مثل هذه الأيام، وقبل 19 عام، أسس أردوغان الحكومة الـ 59 في تاريخ الجمهورية التركية والثانية في مسيرة حزب “العدالة والتنمية” وذلك في تاريخ 14 مارس 2003

 


مواطنون يمرحون بالتزلج ويتراشقون بالكرات الثلجية في منطقة أيوب سلطان بمدينة إسطنبول

 


احتفالات عيد الطب في تركيا والأخبار المتعلقة بها تتصدر عناوين الصحف التركية الصادرة اليوم، وإليكم أبرز التفاصيل:

أوردت صحيفة صباح خبر لها بعنوان “بشرى للعاملين في القطاع الصحي” وتطرقت للإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس التركي أردوغان في تحسن رواتب وظروف الأطباء والقطاع الصحي

وعنونت صحيفة ميلاد خبرا لها بتصريح أردوغان الذي قال فيه “سنرجع كل من ذهب من تركيا” وقالت إن القرارات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة ستجذب الأطباء الذين هاجروا من تركيا إلى العودة والعمل في بلادهم

فيما نشرت صحيفة جمهوريت المعارضة الخبر بعنوان “وصفة طبية من أردوغان تشمل الإعتذار” وذكرت أن الرئيس التركي يعتذر بشكل غير مباشر من الأطباء بالقول “نطمح أن نرجعهم إلى البلاد” بعد تصريحه السابق في يوم المرأة العالمي الذي قال فيه للأطباء “من لا يرغب بالبقاء فليذهب”

 


المدير التقني لشركة بايكار سلجوق بيرقدار: مسيرة “بيرقدار كيزيل إيلما” أحدث وأضخم فرد في عائلتنا، وهي تعد الأيام لتجري أول رحلاتها الجوية في تركيا

 


عندما ابتلع الدردنيل سفن التحالف الغربي التي حاولت الوصول إلى البوسفور في جناق قلعة.. تعرّف مضايق تركيا وأهميتها الاستراتيجية أوقات الحرب والسلم

 


الاستعدادات متواصلة لحفل افتتاح جسر “جناق قلعة 1915” الرابط بين قارتي أوروبا وآسيا في مدينة جناق قلعة غربي تركيا بمشاركة الرئيس أردوغان يوم الجمعة المقبل.

 


أردوغان: ظاهرة الإسلاموفوبيا تواصل الانتشار مثل الوباء

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الإسلاموفوبيا تواصل الانتشار مثل وباء الطاعون بخاصة في الدول الغربية، وتسمم جميع شرائح المجتمعات ابتداءً من الشارع وصولاً إلى طبقة السياسيين والعاملين والمسؤولين الحكوميين.

جاء ذلك في رسالة مصورة بعثها الرئيس أردوغان الثلاثاء إلى منتدى الإعلام الدولي والإسلاموفوبيا بنسخته الثانية المنعقدة في العاصمة التركية أنقرة.

وأعرب الرئيس عن سروره لتنظيم المنتدى بنسخته الثانية بمشاركة أوسع وأشمل، مشيراً إلى أن مناخ الكراهية الذي تشجعه وسائل الإعلام غير المسؤولة يؤثر سلباً على المسلمين والملايين من مختلف اللغات والأديان والأصول والثقافات.

ولفت إلى أن الجدل المخجل القائم في سياق الأزمة الأوكرانية يكشف عن الأبعاد الخطيرة للإسلاموفوبيا والعنصرية الثقافية، مضيفاً: “بصفتنا أشخاصاً ينتمون إلى حضارة تقول إن الإنسان أشرف المخلوقات وبوجوب إحياء الإنسان لتحيا الدولة، فإننا نرفض قطعياً التمييز بين المظلومين والضحايا”.

وشدد على أن محاربة الإسلاموفوبيا المتصاعدة ليست مسألة تخص المسلمين فقط بل الإنسانية جمعاء، مستدركاً بأنه خلاف ذلك سيكون من غير الممكن منع الهجمات المعادية للإسلام كالتي وقعت في نيوزيلندا عام 2019 وفي كندا عام 2021.

وأكد أن المسؤولية الكبرى بهذا الخصوص تقع على عاتق العالم الإسلامي ومؤسساته إلى جانب

السياسيين الغربيين ووسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية.


شركة فورد الأمريكية للسيارات تستعد لإنشاء مصنع للبطاريات في تركيا

 

تعمل شركة فورد الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات على توسيع طموحاتها الكهربائية في أوروبا، ومن المقرر أن تركب مصنعاً للبطاريات في تركيا وتتخلص تدريجياً من جميع الانبعاثات من شاحناتها بحلول عام 2035.

ووقعت الشركة التركية العملاقة كوتش هولدنج التي تمتلك مشروعاً مشتركاً مع شركة صناعة السيارات الأمريكية الاثنين خطاب نوايا للمشاركة في استثمار البطاريات الذي سيجري بالشراكة مع فورد وشركة SK On الكورية الجنوبية لصناعة البطاريات.

وقال بيان صادر عن كوتش في منصة الإفصاح العام (KAP): “جزءاً من جهودنا المستمرة لفحص الفرص الناشئة في صناعة السيارات.. وقعنا على خطاب نوايا غير ملزم، يشمل النوايا الأولية للأطراف، لتقييم فرص التعاون لمشاركة مجموعة كوتش في الاستثمار بإنتاج البطاريات المزمع تحقيقه في أنقرة”.

وأضافت أن “مجموعة كوتش ضمن قرار المشاركة في الاستثمار وتوزيع رأس المال والاستثمار والتعاون والشراكة سيجري توضيح شروطها وفقاً للتقييمات التي ستجرى بعد المفاوضات ودراسات الجدوى بين الطرفين”.

وجاءت إعلانات فورد بعد أسبوع من تقسيم المجموعة أعمالها إلى سيارات تعمل بالبطاريات وأخرى تعمل بنماذج محركات.

وتتضمن خطط فورد الجديدة جعل كل طراز كهربائياً بالكامل بحلول عام 2035.

وفي حالة التوصل إلى اتفاق سيبدأ مصنع البطاريات التركي الإنتاج عام 2025 بطاقة سنوية من 30-45 جيجاوات/ساعة.

وفي الوقت نفسه يعني قرار المصنع التركي أيضاً أن المجموعة لم تعد تفكر في إنشاء موقع بريطاني لتصنيع البطاريات، على الرغم من أنها استثمرت 230 مليون جنيه إسترليني (300.25 مليون دولار) هناك العام الماضي.


أردوغان يستقبل مستشار ألمانيا في أنقرة ويقول إن تركيا ستواصل جهودها للتهدئة في أوكرانيا

 

 

أخبار تركيا 16.03.2022

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.