دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أطعمة غنية بالكاربوهيدرات

47

أطعمة غنية بالكاربوهيدرات

عادة ما يتم تجنب الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات لربطها بزيادة الوزن، مع ذلك توجد أطعمة غنية بالعناصر الغذائية والألياف وصحية للغاية، تعرفوا إليها.



لحسن الحظ، يمكنك أن تتخلص من الإدمان على الهاتف عندما تدرك أنك تعاني من “النوموفوبيا”



يعتبر ماء الليمون شرابا شائعا منذ عقود.. فهل تساءلت لماذا؟ إليك العديد من فوائده الصحية



إضافة إلى شكلها الزاهي والجميل، تشتهر نبتة القطيفة ببذورها التي عادة ما يتم استخدامها بديلا للحبوب المعروفة مثل الأرز والشوفان والكينوا. وتعد المكسيك وأميركا الوسطى موطنها الأصلي قبل استزراعها في مختلف أنحاء العالم



العمل لـ55 ساعة أو أكثر في الأسبوع يزيد احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية



توصل علماء إلى اختراق علمي قد يكون علاجا جديدا لسرطان يصيب الأنسجة العضلية لدى الأطفال، وقد يمثل نقطة انطلاق لتطوير علاجات أخرى للسرطان.

ونجح العلماء في حث خلايا الساركوما العضلية المخططة على التحول إلى خلايا عضلية طبيعية وصحية. ونتيجة لذلك، يفقد الورم جميع سمات السرطان الضارة، وفق البحث الذي نشر في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم.



تعتبر جذور الزنجبيل، والشاي المصنوع منها، آمنة بشكل عام، بشرط عدم تجاوز كمية الجذور المستخدمة 4 غرامات يوميا، بحسب إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

أما إذا تجاوزت الجذور المستخدمة 6 غرامات، فهناك احتمال للشعور باضطرابات في الجهاز الهضمي، ونزف وردود فعل تحسسية، وانخفاض في ضغط الدم، وعدم انتظام ضربات القلب. لذا، تؤكد المعاهد الوطنية للصحة “إن آي إتش” التابعة لوزارة الصحة الأميركية أن شاي الزنجبيل ليس مفيدا للدوار (الدوخة) ولا يخفف الغثيان والقيء المرتبطان بالعلاج الكيميائي للسرطان، كما يفضل استشارة الطبيب قبل شربه أثناء الحمل والرضاعة.



يحمل الغبار الداخل إلى المنازل حشرة العثّ، وتسمى بـ”عثّ الغبار”، ويؤدي التعرض لها إلى مضاعفات مثل التهابات الجيوب الأنفية، والتهابات مزمنة للأنسجة الموجودة في الممرات الأنفية، كما يمكن أن يتسبب في الإصابة بسرطان الرئة وأمراض الرئة المزمنة مثل الربو.. إليك أفضل الطرق لتنقية الهواء في المنزل



ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن أطباء في مستشفى كريستي في مانشستر تمكنوا من التوصل إلى عقار علاج مناعي جديد يعمل على تدمير السرطانات في الجزء السفلي من الأمعاء، ما يزيل الحاجة إلى إجراء عملية جراحية.

وكان هدف الأطباء تقليص الورم قبل الجراحة، مما يسهل إزالته، لكن الفحوصات لم تظهر أي علامة على الإصابة بالسرطان، فاستنتج الأطباء أن علاج “دورفالوماب” فعال مع بعض المرضى، بما جعل الجراحة غير ضرورية.

وقال البروفيسور مارك سوندرز، استشاري الأورام السريرية في مستشفى كريستي في مانشستر، الذي يدير التجربة: “لدينا عدد كبير من المرضى الذين لا يحتاجون الآن إلى جراحة، وهو أمر واعد للغاية، ولكن علينا أن نتابعهم لفترة أطول قليلا.”



أفاد تقرير بموقع “مدام فيغارو” الفرنسي بأن درجات الحرارة العالية ترتبط بتكرار ظاهرة حدوث أحلام غريبة، بسبب تأثير البيئة الحارة على أنماط وجودة النوم، فضلا عن هرمونات النوم وتنظيمها.

واستند التقرير على دراسات لفتت إلى أن الحرارة العالية قد تزيد من مشاعر التوتر والاضطرابات المزاجية، ما قد يؤثر على محتوى الأحلام، مؤكدا على أهمية الجهاز العصبي وتداعيات الحرارة على وظائفه.



الجزيرة نت صحة

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.