دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اخبار العالم 24.12.2021

– يقلل معدل الوفيات بنسبة 30%.. الولايات المتحدة الأميركية تقر “مولنوبيرافير” لعلاج كورونا
– أوميكرون يعيد العالم إلى المربع الأول.. تصاعد التحذيرات من التفشي المتسارع للمتحور.. الإصابات في ارتفاع والسلالة الجديدة لا ترحم الأطفال
– صحتك لتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم تناول الكمون المطحون.
– آمنة وتثبت في أماكن واسعة.. جدران غير مرئية لقتل الفيروسات كورونا
– تعمل عبر تمرير الهاتف عليها ويستطيع حاملوها إزالتها متى شاؤوا.. شرائح إلكترونية تزرع تحت الجلد وتحمل الشهادات الصحية الخاصة بكورونا
– انخفض الاحتياطي الأجنبي في البنك المركزي التركي إلى 12.16 مليار دولار ابتداءً من يوم 17 كانون الأول، والذي يعتبر أول انخفاض منذ شهر أيار الماضي.
– ملايين الليترات من سائل ينتج عن صناعة التيكيلا تسرب من خزان سان أونوفر مسببا تسمم الأسماك وتلوث المياه.
– ابتكار لوقف النزيف خلال ثوان معدودة يمكن أن ينقذ أرواح المئات
– 30 مليار جهاز متصل حاليا بالإنترنت.. شاهد في الفيديو التأثير الهائل للإنترنت على البيئة
– منتج ثوري يحارب تسوس الأسنان وقد يُغني عن الحشوة التقليدية
– يحرقون السعرات الحرارية في أثناء تناول الطعام.. دراجات رياضية داخل أحد فروع مطاعم ماكدونالدز في الصين
– هل تخيلت يوماً أن تلعق شاشة التلفاز من أجل تذوُّق طعام يُعرض عليها؟ الحل بات قريباً بجهود أستاذ ياباني.. إليك حكاية هذه الشاشة

549

اخبار العالم 24.12.2021

أخبار الرياضة في دقيقتين:

قصة حب بين راموس والبطاقات الحمراء

ما علاقة ابنة إنريكي بنجم برشلونة المحتمل؟

غريليتش وفودين يثيران غضب غواردويلا


ناميبيا.. ركن أفريقي غني زارته واكتشفت كنزه


بهدف الوصول للعالقين بسبب الفيضانات ..ابتكار إنسان آلي طائر


اختراع مذهل.. ياباني يبتكر شاشة تلفاز تتيح لكم تذوق نكهات الطعام


الخيال يتحقق.. شاشة تتيح تذوق الأطعمة الظاهرة عليها


“تلفزيون” يتيح لك تذوق الطعام بلعق شاشته!

عالم ياباني يبتكر اختراعاً غير مسبوق


هل تخيلت يوماً أن تلعق شاشة التلفاز من أجل تذوُّق طعام يُعرض عليها؟ الحل بات قريباً بجهود أستاذ ياباني.. إليك حكاية هذه الشاشة


يحرقون السعرات الحرارية في أثناء تناول الطعام.. دراجات رياضية داخل أحد فروع مطاعم ماكدونالدز في الصين


مقالات عرب هاردوير

تحرك التكنولوجيا بمعدل سريع جدا بحيث يصعب علينا تذكر الحياة قبل ظهور الإنترنت ولكن منذ 29 عامًا فقط وتحديدا في بداية التسعينيات لم يكن لشبكة الويب العالمية الوليدة محركات بحث ولا مواقع شبكات اجتماعية ولا كاميرا ويب.

يُنسب للعلماء الفضل في اختراع أول كاميرا ويب وبالتالي إطلاق الثورة التي من شأنها أن تجلب لنا التصوير ومحادثات الفيديو والبث المباشر عبر الإنترنت ولكن كيف جائتهم فكرة اختراع كاميرا الويب.

قصة أول كاميرا ويب

لا يستطيع المفكرين والعلماء والباحثين وغيرها إكمال ما يفعلونه من مشاريع دون أن يكون مزاجهم رايق وبالطبع يمكن ذلك من خلال القهوة، عُشاق القهوة يمكنهم فقط فهم ما أقوله، ولنعود لقصة أول كاميرا ويب، نظرًا لأن خبراء الكمبيوتر في جامعة كامبريدج يعملون في مشاريع بحثية تكون بعيدة عن مكان تواجد آلة صنع القهوة.

ويوضح الدكتور كوينتين ستافورد فريزر أن أحد الأشياء المهمة جدًا جدًا في أبحاث علوم الكمبيوتر هو التدفق المنتظم والموثوق للكافيين، لذا كانت مشكلة علماء كامبريدج أن وعاء القهوة كان متمركزًا في معمل الكمبيوتر الرئيسي المعروف باسم غرفة طروادة.

العديد من الباحثين كانوا يعلموان في مختبرات مختلفة وفي طوابق مختلفة وعندما يصل البعض للحصول على كوب من القهوة، كان يجد الوعاء فارغا، ولحل المشكلة قام فريزر وعالم أبحاث آخر وهو الدكتور بول جارديتزكي بتجهيز كاميرا لمراقبة وعاء القهوة في غرفة طروادة.

وكانت الكاميرا تلتقط الصور ثلاث مرات في الدقيقة وكتبوا برنامجًا يسمح للباحثين في القسم بتشغيل الصور من الكاميرا على شبكة الكمبيوتر الداخلية الخاصة بهم وأدى ذلك إلى إزالة الحاجة إلى بذل أي جهد بدني لفحص وعاء القهوة وتجنب أي شعور مزعج بعد اكتشاف نفاذ القهوة.

وهكذا كانت الحاجة أم الإختراع وظهرت أول كاميرا ويب في عام 1991 لمراقبة وعاء القهوة ومع ذلك، لم تصل كاميرا وعاء القهوة إلى شبكة الويب العالمية حتى 22 نوفمبر 1993 عندما تم توصيلها بالإنترنت لتبث وعاء القهوة للمشاهدين من كل مكان بالعالم.


تطبيق الفيديو الصيني “تيك توك” يتصدر أكثر مواقع الويب زيارة في العالم عام 2021، متفوقاً على غوغل بعد ما كان مسيطراً لعدة أعوام.


منتج ثوري يحارب تسوس الأسنان وقد يُغني عن الحشوة التقليدية


30 مليار جهاز متصل حاليا بالإنترنت.. شاهد في الفيديو التأثير الهائل للإنترنت على البيئة


السيارة الروسية المسماة حاليا E-NEVA يمكنها قطع 463 كم في شحنة واحدة بسرعة قصوى تصل لـ 197 كم في الساعة


ابتكار لوقف النزيف خلال ثوان معدودة يمكن أن ينقذ أرواح المئات


ملايين الليترات من سائل ينتج عن صناعة التيكيلا تسرب من خزان سان أونوفر مسببا تسمم الأسماك وتلوث المياه.


شركة LG أعلنت أنها تعمل مع شركة كراسي تدليك كورية لطرح “Media Chair” في الأسواق يوما ما. كما ستطرح “Virtual Ride” وهي دراجة تستخدم ثلاث شاشات OLED منحنية لإنشاء شاشة عملاقة واحد لتشعر وكأنك تركب الدراجة في الهواء الطلق.


– شركة الاستثمار العالمية المملوكة لجاريد كوشنر ، Affinity Partners جمعت أكثر من 3 مليارات دولار في صورة تعهدات تمويلية من مستثمرين دوليين

– كوشنر أسس الشركة الصيف الماضي بعد أن قرر الابتعاد عن السياسة وبدأ في جمع الأموال اللازمة لبدء أنشطتها في الخريف

– يخطط كوشنر للاستثمار في الشركات الأميركية والإسرائيلية التي تبحث عن فرص للتوسع دوليا في الهند و أفريقيا و الشرق الأوسط ومناطق من آسيا


تلعب وتمرح بين الثلوج.. دببة قطبية تستمتع بأيامها في متنزه وابوسك الوطني شمال شرقي كندا، ضمن منطقة محمية تضم نحو 1000 دب قطبي و200 نوع من الطيور.


انخفض الاحتياطي الأجنبي في البنك المركزي التركي إلى 12.16 مليار دولار ابتداءً من يوم 17 كانون الأول، والذي يعتبر أول انخفاض منذ شهر أيار الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن بيانات للبنك المركزي التركي أن القطع الأجنبي كان 21.17 مليار قبل أسبوع مما يعكس التدخلات التي تمت في الآونة الأخيرة في السوق.

وسبق أن أعلن البنك المركزي عن خمسة تدخلات مباشرة في السوق هذا الشهر للحد من انهيار العملة، فقد أكد مصرفيون للوكالة أنها كلفت بشكل إجمالي بين ستة وعشرة مليارات دولار.

للمرة الخامسة.. البنك المركزي التركي يتدخل بعد اقتراب الليرة من عتبة الـ 17

وانخفض صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى أقل من عشرة مليارات دولار في نيسان قبل أن يعود للزيادة تدريجيا طوال معظم العام، لكنه واجه ضغوطا مجددا بعد سلسلة من تدخلات البنك المركزي في السوق بدأت في الأسبوع الماضي لمواجهة أزمة الأسعار بعد تراجع الليرة على مدى أسابيع.

وفي بداية الشهر الجاري أعلن البنك المركزي التركي (TCMB) في بيان صحفي نشره اليوم الأربعاء، عن تدخله في سعر صرف بيع الدولار، متسبباً بانخفاض سعر التصريف إلى ما دون 12.50 ليرة تركية للدولار الواحد.

في سياقٍ متصل نقلت وكالة رويترز عن أربعة مصادر مطلعة قولها إن البنوك الحكومية التركية باعت الدولار بإفراط هذا الأسبوع لتدعم بذلك الليرة بعدما أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة لحماية الودائع تهدف للحد من أزمة العملة.

وأشار مصدر آخر وهو مستشار مصرفي كبير إلى أن تدخلات البنوك الحكومية يومي الإثنين والثلاثاء بلغت إجمالا ثلاثة مليارات دولار، وقال مصدران آخران، ومنهما مسؤول تركي كبير، إن التدخلات كانت كثيفة وممتدة نحو نهاية الأسبوع.

من 18 إلى 12.. الليرة التركية تعوّض جزءاً من خسائرها

ولم تعلق البنوك الحكومية الثلاثة، بنك زراعات وبنك الوقف وبنك خلق، على التدخلات المحتملة. ولم يتسن الحصول على تعقيب من البنك المركزي.

وتراجعت الليرة التركية بنسبة 30% مقابل الدولار، منذ أواخر تشرين الأول الماضي، منذ أن خفض البنك المركزي التركي أسعار الفائدة وسط التضخم الذي تصفه “ستاندرد آند بورز” بأنه “مرتفع ومتصاعد”، إلا أنها عادت وبدأت تحقق أرباحاً ابتداءً من يوم الإثنين الماضي، وذلك بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتصل إلى أقل من 12 ليرة مقابل الدولار، بعد أن تجاوزت أكثر من 18.36 ليرة.


عثر علماء بريطانيون على هيكل خارجي متحجر لأكبر حشرة من المفصليات على وجه الأرض، وفقا لتصريحات الباحث الجيولوجي في جامعة كامبريدج نيل ديفيس لموقع لايف ساينس.

الحشرة العملاقة التي تشبه الدودة الألفية، توازي حجم سيارة ويبلغ وزنها حوالي 50 كغم وطولها يصل إلى 2.63 م، ومن المحتمل أنها جابت الأرض خلال العصر الكربوني، منذ فترة ما بين 359 مليون و299 مليون عام، أي قبل أكثر من 100 مليون سنة من ظهور الديناصورات.

اكتشاف جزء الهيكل الخارجي المتحجر الجديد يؤكد أن هذه اللافقاريات القديمة يمكن أن تنمو لتصبح أكبر بكثير مما كان متوقعا في السابق.

واكتشف الباحثون أحفورة أرثروبيليورا، التي يبلغ عمرها حوالي 326 مليون سنة، داخل كتلة من الحجر الرملي على شاطئ في نورثمبرلاند شمال شرق إنكلترا.

هل يمكنك تخيل حشرة بهذا الحجم؟


تعمل عبر تمرير الهاتف عليها ويستطيع حاملوها إزالتها متى شاؤوا.. شرائح إلكترونية تزرع تحت الجلد وتحمل الشهادات الصحية الخاصة بكورونا


التضخم في تركيا يرتفع إلى 21% بسبب أزمة الليرة


آمنة وتثبت في أماكن واسعة.. جدران غير مرئية لقتل الفيروسات كورونا


صحتك لتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم تناول الكمون المطحون.


كل يوم كتاب  كتاب “فرنسا لم تقل كلمتها النهائية” من تأليف إريك زيمور ، يسلك فيه خطاً زمنياً يبدأ مع العام 2006 وينتهي مع العام 2020


كلام منطقي  اعرف حظك، صفقة ناجحة في الطريق إليك.. ما العلاقة بين علم الفلك والتنجيم وما حقيقته؟


وكالة “ناسا” تنشر صوراً لتلسكوبها الفضائي “جيمس ويب”، الذي سيصبح قريبا أقوى تلسكوب يتم إطلاقه، ومن المفترض أن يقلع في 25 ديسمبر الجاري، ويبلغ وزنه أكثر من 6 أطنان، فيما تزيد نقاوة رصده 100 مرة عن خليفته التلسكوب “هابل”


يقلل معدل الوفيات بنسبة 30%.. الولايات المتحدة الأميركية تقر “مولنوبيرافير” لعلاج كورونا


أوميكرون يعيد العالم إلى المربع الأول.. تصاعد التحذيرات من التفشي المتسارع للمتحور.. الإصابات في ارتفاع والسلالة الجديدة لا ترحم الأطفال

اخبار العالم 24.12.2021

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.