دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

البيت الأبيض منفتح على التلاعب بأشعة الشمس لمنع تغير المناخ

177

البيت الأبيض منفتح على التلاعب بأشعة الشمس لمنع تغير المناخ، فما القصة؟



البيت الأبيض يفكر في حجب أشعة الشمس لمواجهة التغير المناخي


كشف تقرير جديد صادر عن البيت الأبيض، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تتطلع نحو دراسة كيفية حجب ضوء الشمس، وذلك في سبيل إنقاد كوكب الأرض من أزمة تغير المناخ.

وأصدر مكتب البيت الأبيض لسياسة العلوم والتكنولوجيا، يوم الجمعة الماضي، تقريرا بتكليف من “الكونغرس”، يكشف أن الفريق المعني كان يبحث في طرق “الهندسة الجيولوجية”، لمنع أشعة الشمس من تسريع ظاهرة الاحتباس الحراري.

وبحسب مراجعة جامعة أكسفورد للتقرير، فإن “الهندسة الجيولوجية” هي “تدخل متعمد واسع النطاق في النظم الطبيعية للأرض لمواجهة التغير المناخي“.

ووفقا للتقرير الذي يحمل عنوان “تقرير مفوّض من الكونغرس حول تعديل الإشعاع الشمسي”، فقد قال إن



وتسعى إدارة بايدن من خلال “الهندسة الجيولوجية” إلى عكس أشعة الشمس، وتشكيل عازل بينها وبين الأرض، وذلك بأساليب تتلخص أولا في “حقن الهباء الجوي” في طبقة الستراتوسفير.


الطريقة الثانية التي اقترحها تقرير البيت الأبيض، هي “سطوع السحابة البحرية”، والتي تعتمد على تكوين غيوم محيطية تعكس بعض ضوء الشمس إلى الفضاء الخارجي، قبل امتصاص حرارته في الغلاف الجوي، بحيث لا يصل إلى الأرض.


لكن البيت الأبيض أكد أن أي بحث محتمل حول تعديل الإشعاع الشمسي يجب إجراؤه “بالتعاون الدولي المناسب”، وشدد على أنه “لا توجد خطط جارية” لتأسيس برنامج بحثي شامل يركز على تعديل الإشعاع الشمسي.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.