دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

التضخم في بريطانيا يتراجع إلى 8.7% في أبريل

مسلسل The Last of Us يعزز مبيعات قسم الألعاب في سوني

شركة الأقمار الصناعية فيرجن أوربت المفلسة تبيع أصولها مقابل 36 مليون دولار

124

التضخم في بريطانيا 🇬🇧 يتراجع إلى 8.7% في أبريل

تراجع معدل التضخم في بريطانيا إلى 8.7% في أبريل/نيسان مقابل 10.1% في مارس/آذار بحسب بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.


 ويعد أعلى من توقعات بنك إنجلترا البالغة 8.4%، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء والمشروبات الكحولية والتبغ، إلى 6.8%.



تراجع التضخم 

قال مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) إن التضخم السنوي وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك انخفض إلى ما دون رقمين للمرة الأولى منذ أغسطس/آب، وبلغ التضخم ذروته عند 11.1% في أكتوبر/تشرين الأول. 

ارتفعت أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 19% على أساس سنوي في أبريل/نيسان. 

من المرجح أن يعزز معدل التضخم الحالي قرار بنك إنجلترا برفع الفائدة بشكل أكبر في الاجتماع المقبل في يونيو/حزيران. 


توقعات

أكدت البيانات الرسمية الأخيرة توقعات بعض الاقتصاديين بأن بريطانيا ستعاني تضخمًا أعلى لمدة أطول من أقرانها، بسبب تقلص القوى العاملة في أعقاب وباء كوفيد-19، والاعتماد الكبير على الغاز الطبيعي للطاقة والتدفئة والاحتكاكات التجارية وسوق العمل الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

توقّع صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي أن معدل التضخم في بريطانيا سيتوسط عند 6.8% هذا العام – وهو أعلى معدل في أي اقتصاد متقدم رئيسي، وإن لم يكن أعلى بكثير من معدل التضخم المتوقع لألمانيا عند 6.2%.

©️forbesmiddleeast



مسلسل The Last of Us يعزز مبيعات قسم الألعاب في سوني

أكدت شركة سوني Sony أن نجاح المسلسل الدرامي “The Last Of Us” الذي يعرض على شبكة تليفزيون HBO الأميركية عزز من مبيعات قسم الألعاب لديها، نظرًا إلى أنه مقتبس من واحدة من أشهر ألعاب الفيديو للشركة.


عملاق ترفيهي

تم إصدار الجزء الأول من لعبة الفيديو The Last of Us في عام 2013، أما الجزء الثاني فأصدرته الشركة بعد 7 سنوات في 2020.

ذكر الرئيس التنفيذي لوحدة الترفية لدى سوني، جيم رايان، في إفادة للمستثمرين “يمكننا أن نرى بوضوح شديد أن مبيعات اللعبة ترتفع بشكل كبير للغاية مع عرض المسلسل”، مشيرًا إلى أن النجاح يعد مثالًا بارزًا على تحول سوني من صانع إلكترونيات إلى “عملاق ترفيهي يشمل الألعاب والموسيقى والأفلام”.

صُنع مسلسل The Last of Us استنادًا إلى لعبة فيديو طورت عام 2013 من قبل شركة Naughty Dog الأميركية، ويعتبر أول مسلسل يعرض على منصة HBO يعتمد على لعبة فيديو، وهو إنتاج مشترك من قبل Sony وNaughty Dog.

وأشار رايان إلى أن سوني حصلت على امتياز “The Last Of Us”، الذي يصور شخصيات تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة في الولايات المتحدة بعد نهاية العالم، لطرحها على الكمبيوتر الشخصي كجزء من دفعها للتنويع في مبيعات الألعاب خارج وحدات التحكم .

وقال ريان “تعتبر أعمال الكمبيوتر الشخصي لدينا بالفعل مساهمًا كبيرًا في الربح”، متوقعًا أن تصل عائدات أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى 450 مليون دولار في السنة المالية الحالية مقارنة بـ 80 مليون دولار قبل عامين.


أعلى أرباح على الإطلاق

كان قسم الألعاب في الشركة اليابانية أحد أكبر محركات نموها في العام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار، إذ حقق إيرادات بلغت 3.64 تريليون ين (26.7 مليار دولار)، بزيادة 33% على أساس سنوي، كما حقق أرباحًا تشغيلية قدرها 250 مليار ين (1.8 مليار دولار).

وتوقعت سوني أن تبلغ الأرباح التشغيلية لأعمال الألعاب الخاصة بها 270 مليار ين (ملياري دولار) للسنة المالية الحالية، إذ تهدف إلى بيع أكثر من 20 مليون وحدة PlayStation في السنة المالية الحالية. إذا تم تحقيق ذلك، فسيكون هذا رقمًا قياسيًا لمبيعات PlayStation على الإطلاق.

ارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة الإلكترونيات والترفيه سوني Sony بنسبة 0.5% إلى 1.21 تريليون ين (8.9 مليار دولار) للسنة المنتهية في 31 مارس/ آذار، أعلى من توقعاتها السابقة البالغة 1.18 تريليون ين (8.6 دولار)، وأعلى مستوى على الإطلاق للشركة اليابانية.

©️forbesmiddleeast



شركة #فيرجن_أوربت التابعة للملياردير ريتشارد برانسون توقف جميع عملياتها وتبيع أصولها في مزاد علني مقابل 36 مليون دولار، بعد إخفاقها في تجنب الإفلاس

شركة الأقمار الصناعية فيرجن أوربت المفلسة تبيع أصولها مقابل 36 مليون دولار

قررت شركة الأقمار الصناعية فيرجن أوربت Virgin Orbit المفلسة وقف جميع عملياتها والإغلاق نهائيًا بعد بيع أصولها الرئيسية من خلال مزاد علني لأربعة مزايدين.


تصفية أصولها

قامت فيرجن أوربت التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، والتي تقدمت بالفعل بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة في أوائل أبريل/نيسان، ببيع أصولها الرئيسية من خلال المزاد العلني، مقابل ما يزيد قليلًا على 36 مليون دولار، بحسب رويترز.

وفي بيان شكرت فيه موظفيها ومستثمريها، قالت فيرجن أوربت إنها ستبيع أصولها إلى ما مجموعه 4 مزايدين فائزين.

ستبيع “فيرجن أوربت” طائرتها المعدلة من طراز بوينغ 747، والمعروفة باسم “Cosmic Girl”، إلى Stratolaunch مقابل 17 مليون دولار، بحسب بيان الشركة.

وفازت شركة Rocket Lab، بشراء مصنع الصواريخ الرئيسي للشركة في كاليفورنيا مقابل 16.1 مليون دولار وفقًا لوثائق محكمة الإفلاس المقدمة الثلاثاء.

وتظهر أوراق المحكمة أن الشركة الناشئة لمحركات الصواريخ والمركبات الفضائية “Launcher” من المقرر أن تشتري منشأة اختبار مقابل 2.7 مليون دولار.

وعلى الرغم من مبيعات الأصول الأخيرة، لم يُختار أي عرض ناجح لشراء صواريخ “LauncherOne” في وقت البيع، بحسب بلومبيرغ.

يشير البيع المجزأ إلى عدم ظهور عطاءات كافية لشراء كامل شركة فيرجن أوربت خلال المزاد.

تخضع عمليات التصرف في الأصول هذه، لموافقة محكمة الإفلاس خلال جلسة استماع مقررة اليوم الأربعاء.


إفلاس فيرجن أوربت

تقدّمت فيرجن أوربت التابعة للملياردير البريطاني، ريتشارد برانسون، في مطلع أبريل/نيسان الماضي، بطلب حماية من الإفلاس في الولايات المتحدة، سعيًا لبيع أصولها بعد الإعلان عن تسريح نحو 85% من موظفيها البالغ عددهم 750 موظفًا الأسبوع الماضي.

جاء ذلك بعد إخفاق الشركة في تأمين التمويل اللازم لمساعدتها على التعافي عقب سقوط صاروخ حاولت إطلاقه للفضاء بداية العام الجاري، ما أوقف العمليات وأوقف جميع موظفيها تقريبًا في 15 مارس/آذار للحفاظ على السيولة.

أخفقت مهمة الشركة السادسة في يناير/كانون الأول بعد سقوط صاروخها الذي أطلقت عليه اسم LauncherOne، وهو أول صاروخ يجري إطلاقه من بريطانيا، في المحيط، قبل الوصول إلى المدار، وسقطت معه أقمار استخبارات أميركية وبريطانية.

تبلغ ثروة برانسون الذي يمتلك الآن مجموعة من الشركات التي تحمل اسم فيرجن 3 مليارات دولار، ما يجعله يحتل المرتبة 1013 في قائمة الأثرياء في العالم، بحسب تقديرات فوربس.

©️forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.