دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الدولار يسجل أعلى مستوياته في عقدين قبل إعلان بيانات العمالة الأميركية

521

الدولار يسجل أعلى مستوياته في عقدين قبل إعلان بيانات العمالة الأميركية

يقترب الدولار الأميركي من تسجيل مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي عند أعلى مستوياته منذ نحو عقدين مقابل اليورو والين، مع تجنب المستثمرين للبيع قبل بيانات العمالة الأميركية، التي قد تعزز موقف الزيادات الشديدة في معدلات الفائدة.


الدولار مقابل سلة العملات الرئيسية


تجاوز الدولار 140 يناً للمرة الأولى منذ عام 1998، كما وصل إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات مقابل الجنيه الاسترليني.

وانخفض اليورو مرة أخرى إلى ما دون التكافؤ إلى 0.9967 دولار، ولم يكن بعيدًا عن أدنى مستوى في 20 عامًا في الأسبوع الماضي عند 0.99005 دولار.

حقق مؤشر الدولار أعلى مستوى له في عقدين عند 109.99 بين عشية وضحاها وكان آخر مرة عند 109.51.

يكون بذلك قد ارتفع بأكثر من 1% في الأسبوع، منذ أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، إن المعدلات يجب أن تكون مرتفعة “لبعض الوقت” للسيطرة على التضخم، ما رفع المخاوف في الأسواق.

وهبط الجنيه الاسترليني 0.7% خلال الليل لكنه منخفض بنحو 1.5% هذا الأسبوع، وكان آخر مرة عند 1.1551 دولار بعد أن لامس 1.1499 دولار بين عشية وضحاها.

انخفض الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي بحوالي 1% على مدار الأسبوع، وكان الدولار الأسترالي أخيرًا عند 0.6789 دولارًا والنيوزيلندي في أدنى مستوياته عند 0.6051 دولار، وهو أدنى مستوى منذ مايو/أيار 2020.

ظل اليوان الصيني أيضًا تحت الضغط عند 6.9073 للدولار، مع إجراءات إغلاق جديدة لضبط انتشار كوفيد-19.

قال رئيس أبحاث العملات الأجنبية في مجموعة العشرة في ستاندرد تشارترد بنك، ستيف إنغلاندر، “كنا نعتقد أن تباطؤ الاقتصاد سيكون كافيًا لإيقاف رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة مؤقتًا بحلول نوفمبر/تشرين الثاني، لكن إيماءة باول الواضحة للسياسة التقييدية تشير إلى رفع مستمر”.

ومن المقرر صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الجمعة، ويتوقع الاقتصاديون إضافة 300 ألف وظيفة في أغسطس/آب.



السندات الأميركية

بلغ العائد على عامين أعلى مستوى في 15 عامًا عند 3.551% بين عشية وضحاها، وسجل العائد على 10 سنوات أعلى مستوى له في شهرين ونصف الشهر عند 3.297%.

ومن المقرر عقد اجتماعات البنك المركزي في أوروبا وأستراليا الأسبوع المقبل وتتوقع الأسواق ارتفاعات إضافية، ويتوقع المحللون رفعا بمقدار 75 نقطة أساس من البنك المركزي الأوروبي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.