دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تحديث أبل الجديد قد يعالج مشكلة حرق الشاشة على أجهزة آيفون

72

تحديث أبل الجديد قد يعالج مشكلة حرق الشاشة على أجهزة آيفون

يواجه مستخدمو أجهزة آيفون 15 برو وآيفون برو ماكس مشكلة جديدة تتعلق بحرق الشاشة، ما يتسبب في ظهور الصور بشكل خافت في خلفية هواتفهم.


بدورها، تعكف شركة أبل على إصلاح الخلل في تحديث نظام التشغيل iOS 17.1 الجديد، بحسب ما ورد.


بعض الحقائق

يظهر حرق الشاشة في شكل علامة باهتة مرئية لتطبيق أو نص أو صورة تظل ظاهرة على الشاشة بصرف النظر عما يتم عرضه، وعادةً ما يحدث ذلك نتيجة ترك نفس الصورة على الشاشة لفترة طويلة.


لجأ العديد من مستخدمي الهواتف الجديدة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن المشكلة، ومن بينهم مستخدمة على تطبيق تيك توك نشرت مقطع فيديو لاقى رواجًا يُظهر مشكلة حرق الشاشة لصفحة For You الخاصة بالتطبيق على هاتفها.

من المتوقع أن يعالج التحديث الجديد iOS 17.1، الذي من المتوقع إصداره قريبًا، هذه المشكلة، حسب موقع Mashable، إذ طرحت النسخة التجريبية للمطورين بالفعل في وقت سابق من هذا الأسبوع.



أيضًا، شارك أحد مستخدمي شبكة Reddit، الذي ادعى إمكانية وصوله إلى الإصدار التجريبي من نظام iOS 17.1، صورًا لشاشته قبل التحديث وبعده، والذي يبدو أنه قد عالج المشكلة.

لا تؤثر هذه المشكلة في الهواتف فقط، فجميع الأجهزة المزودة بشاشة OLED عرضة لها، كما هو الحال مع أي جهاز تليفزيون يُترك على نفس القناة لفترة طويلة.

نصائح للتغلب على المشكلة

على الرغم من عدم قدرة المستخدمين على إصلاح حرق الشاشة بأنفسهم، ثمة طرق لتقليل المشكلة أو منعها حتى يتم إصدار التحديث. 

تقدم مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب نصائح لعلاج المشكلة، والتي عادةً ما تتضمن حركة سريعة على الشاشة بهدف إزالة تأثيرات حرق الشاشة.

ثمة طريقة أخرى هي إغلاق الهاتف لمدة ساعتين على الأقل، ما يمنح وحدات البكسل بعض الوقت للراحة.

كذا، قد يساعد خفض سطوع الشاشة في حل هذه المشكلة، وذلك لأنه عندما تكون الشاشة ساطعة، يصبح الهاتف أكثر عرضة لمشكلة حرق الشاشة، إذ يتعين على وحدات البكسل العمل بجهد أكبر. 

يمكن تخفيض سطوع الشاشة عن طريق التمرير لأسفل على الجانب الأيمن والوصول إلى مركز التحكم، أو عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والوصول إلى قائمة العرض والسطوع.

ولمنع حدوث حرق الشاشة، يمكن استخدام الوضع الداكن، الذي أثبت فاعلية، إذ تبقى الشاشة أدكن حال كان المستخدم يستخدم جهاز الآيفون بشكل متواصل بأقصى درجة سطوع. يمكن تفعيل هذا الوضع عبر تطبيق الإعدادات ضمن قسم العرض والسطوع. 

ثمة إجراء وقائي آخر هو تشغيل وضع القفل التلقائي. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تحديد إطار زمني معين (بين 30 ثانية وخمس دقائق) تظل خلاله الشاشة قيد التشغيل وفي حالة عدم نشاط قبل أن يتم تعتيمها وقفلها في النهاية. يمكن تفعيل خاصية القفل التلقائي من قائمة العرض والسطوع في الإعدادات أيضًا.

شكاوى أخرى

لا يعد حرق الشاشة المشكلة الوحيدة التي تواجه أجهزة الآيفون الجديدة. 

منذ إطلاق الهاتف في 22 سبتمبر/أيلول، أبلغ العملاء عن مجموعة من المشكلات بما في ذلك ارتفاع درجة حرارة الهاتف، والتي عزتها شركة أبل إلى التحديثات الأخيرة من قبل تطبيقات الطرف الثالث مثل إنستغرام وأوبر. 

أصدرت أبل نظام التشغيل iOS 17.0.3 في 4 أكتوبر/تشرين الأول لإصلاح “مشكلة ما قد تتسبب في رفع درجة حرارة الآيفون أعلى من المتوقع”. 

وردت شكاوى أخرى حول انكسار الهواتف الجديدة بسهولة. كما تعطلت بعض الهواتف الجديدة، لا سيما في أثناء عملية الإعداد. تعثر بعض المستخدمين عند شعار أبل عند اختيار نقل البيانات من هاتف قديم إلى هاتف آيفون جديد، حسبما أفادت الشركة. 

قبل إصدار نظام التشغيل iOS 17.0.2، الذي أصلح الخلل وراء هذه المشكلة، أوصت أبل باستعادة الهاتف الجديد على جهاز كمبيوتر، وتثبيت أي تحديثات برمجية جديدة، ثم إعادة محاولة عملية نقل البيانات.

ترجمة: أمل عبد الوهاب

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.