دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مبيعات مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية لوريال ترتفع 11% في الربع الثالث

13

مبيعات مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية لوريال ترتفع 11% في الربع الثالث

ارتفعت مبيعات مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية لوريال l’Oreal، بنسبة 11.1% في الربع الثالث إلى 10 مليارات يورو (10.59 مليار دولار)، مقابل 9.57 مليار يورو (10.13 مليار دولار) خلال الربع ذاته من العام السابق.


تراجع غير متوقع في شمال آسيا


جاء النمو في الربع الثالث بدعم من جميع الأقسام خاصةً أقسام لوريال لمستحضرات العناية بالبشرة والمنتجات الاستهلاكية، هذا فضلًا عن نمو المبيعات في جميع المناطق، باستثناء شمال آسيا، بحسب البيان المالي.

ارتفعت المبيعات بنسبة 23.7% في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والمحيط الهادئ.



كما صعدت المبيعات في أوروبا بنسبة 16.2%، وبنسبة 25.4% في أميركا اللاتينية.

في حين تراجعت المبيعات في شمال آسيا بنسبة 4.8%، مخالفة إلى حد كبير التوقعات بارتفاعها بنسبة 14.4%.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام، صعدت المبيعات لتبلغ 30.58 مليار يورو (32.33 مليار دولار)، مقابل 27.94 مليار يورو (29.54 مليار دولار) خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

افتتح سهم لوريال على تراجع بنسبة 3.3%، وهو أدنى مستوى له منذ مارس/آذار الماضي بعد أن خالفت المبيعات من شمال آسيا التوقعات، وفي أحدث التعاملات انخفض السهم 1.51%.

إتمام صفقة الاستحواذ

كانت مجموعة لوريال وقّعت في أبريل/نيسان الماضي اتفاقية مع شركة ناتورا أند كو “Natura &Co” للاستحواذ على العلامة الأسترالية إيسوب Aesop، لمستحضرات التجميل الفاخرة، مقابل 2.5 مليار دولار.

أوضحت الشركة في البيان المالي أنه تم الانتهاء من الاستحواذ على إيسوب في 30 أغسطس/ آب الماضي، والتي يتوقع أن تدعم توسعات لوريال في سوق مستحضرات التجميل الفاخرة.

هذا وتأتي الصفقة بعدما أدارت شركة ناتورا أند كو البرازيلية شركة إيسوب الأسترالية لمدة 10 سنوات، وتجدر الإشارة إلى أن شركة ناتورا أند كو اشترت 65% من رأس مال إيسوب مقابل 45.9 مليار دولار عام 2012، قبل أن تستحوذ عليها بالكامل في عام 2016.

تبلغ ثروة فرانسواز بيتنكور مايرز، حفيدة مؤسس شركة لوريال، وعائلتها 80.5 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس اللحظية.

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.