دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تعليق إصدار تصاريح إقامة جديدة للأجانب في عموم إسطنبول

131


نفت إدارة الهجرة التركية ما تداولته وسائل إعلام محلية ومنصات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد بإغلاق جميع مناطق ولاية إسطنبول أمام الراغبين بالحصول على الإقامة الجديدة الممنوحة للأجانب.وقالت الهجرة التركية في بيان اليوم الأحد:


📌”الادعاءات القائلة بأن 39 منطقة في إسطنبول (وهي كامل مناطق الولاية) مغلقة أمام تصاريح الإقامة الجديدة( 🪪 İKAMET İZNİ ) لا تعكس الحقيقة”


📌أكّدت أن المناطق المغلقة حالياً أمام إقامات الأجانب الجديدة ( 🪪 İKAMET İZNİ ) هي “10 مناطق فقط من إسطنبول، مع استمرارنا بدراسات المراقبة والتقييم الخاصة بالتركيز المكاني”.


📌 وأضافت الهجرة أنه “من أجل منع التركيز المكاني (الاكتظاظ السكاني)، تجري وكالتنا بشكل دوري تحليلات كثافة السكان الأجانب داخل أحياء ومناطق ولاياتنا، بهدف اتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف من تلك الكثافة”.


📌 وأوضحت أنها، بناءً على تلك الدراسات والتقييمات، أعلنت في عام 2019 عن إغلاق مناطق إسطنبول أمام “تسجيل السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة” على وجه الخصوص. أما “في شباط 2021، فقد تم إغلاق منطقتي الفاتح وإسنيورت في إسطنبول أمام طلبات تصاريح الإقامة الجديدة”.


📌وقالت الهجرة في بيانها: “نتيجة للتقييم الذي أجري في تشرين الأول 2022، فقد تم إغلاق -بالإضافة إلى الفاتح وإسنيورت- مناطق: أفجلار، وباهجيليفلر، وباشاك شهير، وباغجلار ،وإسنلر، وكوتشوك تشكمجة، بالإضافة إلى منطقتي السلطان غازي وزيتين بورنو، أمام تصاريح الإقامة الجديدة في إسطنبول”، ما يعني أن المناطق المغلقة أمام تلك الإقامات في إسطنبول هي 10 مناطق فقط وليس 39 منطقة كما ورد في “الأخبار المزعومة”.


📌 وختمت الهجرة التركية بيانها بالقول إنه “اعتبارا من مطلع تموز 2022، تم إغلاق 1169 حياً في 63 ولاية، إذ تجاوزت كثافة المقيمين الأجانب في تلك الأحياء 20% مقارنة بالسكان الأتراك، في حين بلغ عدد الأحياء المغلقة أمام الإقامات الجديدة في إسطنبول 54 حياً فقط، موزعة على المناطق العشرة المذكورة سالفاً.



تعليق إصدار تصاريح إقامة جديدة للأجانب في عموم إسطنبول إلا في حالات استثنائية

الإقامة في إسطنبول مغلقة أمام الأجانب الجدد بعد الآن🇹🇷

📌علّقت السلطات في إسطنبول إصدار تصاريح إقامة جديدة للأجانب في عموم المدينة، إلى أجل غير مسمى.

📌صحيفة “ميلليت” ذكرت في تقرير لها أن هذه الخطوة تأتي في إطار مكافحة الهجرة غير النظامية، ومواجهة موجة تزايد أعداد الأجانب بشكل كبير في إسطنبول.

السلطات حددت حالات استثنائية لإصدار تصاريح إقامة جديدة للأجانب في إسطنبول وهي: السكنى في المدينة لغاية متعلقة بالصحة، والتعليم، والتجارة الدولية واللجوء من خطر محدق بحياة الشخص.

📌يأتي هذا القرار بعد أن كانت السلطات قد علّقت إصدار تصاريح إقامة للأجانب في 10 مناطق بإسطنبول، لتأتي هذه الخطوة وتشمل بها مناطق المدينة الـ 39.

📌وتتصدر إسطنبول الولايات التركية من حيث استضافتها لأكبر عدد من الأجانب والمهاجرين معاً، حيث يقطن المدينة أكثر من 1.2 مليون مواطن أجنبي، منهم 535.025 مهاجر سوري، بحسب الإحصائيات الرسمية.

المصدر: Milliyet

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.