دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

جزر الأميرات الوجهة السياحة المفضلة في اسطنبول تركيا

جزيرة الاميرات ، هي أرخبيل يقع قبالة ساحل اسطنبول ، تركيا ، في بحر مرمرة . تتشكل الجزر أيضا في منطقة بمقاطعة اسطنبول

1٬928

جزر الأميرات


جزيرة الاميرات ، هي أرخبيل يقع قبالة ساحل اسطنبول ، تركيا ، في بحر مرمرة . تتشكل الجزر أيضا في منطقة بمقاطعة اسطنبول .

تتألف جزيرة الاميرات من أربع جزر كبيرة ، بويوكادا (“الجزيرة الكبيرة”) وتبلغ مساحتها 5.46 كم 2 (2.11 ميل مربع) ، Heybeliada (“جزيرة الخرج”) وتبلغ مساحتها 2.4 كم 2 (0.93 ميل مربع) ، Burgazada (“جزيرة الحصن “) وتبلغ مساحتها 1.5 كم 2 (0.58 ميل مربع) ، Kınalıada (” جزيرة الحناء “) وتبلغ مساحتها 1.3 كم 2 (0.50 ميل مربع) ، وخمسة منها أصغر بكثير ، Sidiv ADASI وتبلغ مساحتها 0.157 كم 2 (0.061 ميل مربع) ، [يسيدا] وتبلغ مساحتها 0.05 كم 2 (0.019 ميل مربع) ، Sivriada (” جزيرة شارب “) وتبلغ مساحتها 0.05 كم 2 (0.019 ميل مربع) ، ADASI (“جزيرة الملعقة”) وتبلغ مساحتها 0.006 كم 2 (0.0023 ميل مربع) ، وTavşan ADASI (“جزيرة الأرنب “) وتبلغ مساحتها 0.004 كم 2 (0.0015 ميل مربع) .

السياحة والنقل

كذلك تشتهر جزيرة الاميرات خلال أشهر الصيف بإعتبارها واجهة شعبية للرحلات اليومية من اسطنبول . وتتميز الجزيرة بعدم وجود حركة المرور على الجزر. بل وسيلة النقل الوحيدة هي الحصان والعربة ، فهي جزيرة سلمية بشكل لا يصدق مقارنة مع مدينة اسطنبول .

يمكنك الوصول إليها من خلال ركوب العبارة القصيرة من اسطنبول ، مع العبارات المغادرة من بوستانشي ، كارتال ومالتيب على الجانب الآسيوي ، ومن كاباتاس على الجانب الأوروبي . معظم العبارات تقوم بدورها في أكبر أربع تسع جزر: Kınalıada ، Burgazada ، Heybeliada وأخيرا بويوكادا . يتم توفير خدمات العبارات والسفن بنسبة 6 % من الشركات المختلفة . في الربيع والخريف تصبح الجزر أكثر هدوءا وأكثر متعة ، وأحيانا يتم قطع الجزر عن العالم الخارجي عندما يتم إلغاء خدمات العبارات بسبب العواصف والأمواج العالية . خلال فصل الشتاء ، مع البرد القارس والرياح القوية وإلغاء العبارة الناتجة عن ذلك ، فإن الجزر تصبحت مهجورة تقريبا . أما بالنسبة للسياحة الثقافية ، فإن بويوكادا لديها متحف المدينة الأول والوحيد في اسطنبول ، ومتحف جزيرة الاميرات في آية نيكولا باي

أكثر الجزر التي ترجع إلى الأمراء هي جزر (Adalar) ، وهي الجزر الوحيدة المميزة في جميع أنحاء المدينة . تقع نحو 20 كم من جنوب الشرق للمدينة في بحر مرمرة ، مع واجهة كبيرة للهروب من المدينة .

بين الجمال والهدوء

يقبل الزوار على كل الجزر خلال الصيف ، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع . لهذا السبب ، تجنب زيارتها يوم الاحد ، وخاصة إذا كنت ترغب في البقاء بين الجمال والهدوء خلال أشهر الصيف ، بينما تغلق العديد من الفنادق خلال فصل الشتاء .

هناك تسع جزر في مجموعة لجزيرة الاميرات والتي تتوقف العبارة في أربعة منهم . على مدار السنة هناك 15،000 من المقيمين الدائمين المنتشرين في جميع أنحاء الجزر الست المملؤها ، ولكن عدد الاقبال الهائل في فصل الصيف يصل إلى 100،000 زائر ، لأن كثير منهم يفضلوا العطلات على الجزر – هربا من حرارة المدينة .

أكبر جزيرة في المجموعة ، هي بويوكادا (الجزيرة الكبرى) وهي الجزيرة المثيرة للإعجاب مع فيلات الزنجبيل وامكانية تسلق منحدرات التل وقباب البصلية التوأم من الاوتيل . انها بقعة جميلة حقا لقضاء فترة ما بعد الظهر .

محطة العبارات هي مبنى جذاب على الطراز العثماني . أنها تعود إلى عام 1899 . هناك مقهى لطيف مزين بالبلاط مع شرفة في الهواء الطلق ، فضلا عن مكتب للمعلومات السياحية . المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة إلى اليسار من محطة العبارات ، بجانب أجهزة الصراف الآلي .

جولة طويلة

تتوافر الدراجات للإيجار في العديد من المحلات التجارية بالمدينة ، ويمكن للمتاجر في شارع السوق بتوفير إمدادات نزهة ، على الرغم من الغذاء الرخيص فى البر الرئيسى . كما يمكن استئجار واحدة للقيام بجولة طويلة من البلدة بين التلال والشاطئ (ساعة واحدة حول YTL45) أو جولة أقصر من المدينة (حوالي YTL35) . يكلفك حوالي YTL16 .

يعود سبب تسمية جزر الاميرات الي الفترة البيزنطية حيث كانت تعرف خلال هذه الفترة كمنفي للملوك والامراء وتبعهم افراد الاسرة والسلاطين العثمانين كذلك ويذكر انه استيلاء العثمانين عليها كان في عام 1453م …

وهى عبارة عن 9 جزر تقع فى قلب بحر مرمرة بالقرب من إسطنبول .. Sedef Adası .. Yassıada .. Kınalıada .. Büyükada .. Burgazada .. Heybeliada Sivriada .. Kaşık Island .. Tavşan Adası …

وخلال اشهر الصيف تعتبر رحلة جزر الاميرات وجهة شعبية كبيرة علي مستوى تركيا وهناك رحلات يوميا من اسطنبول وهناك حركة مرور كبيرة علي الجزر وتتوفر في الجزيرة الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والكثير من الانشطة الممتعة …

100%
رائع جداً

جزر الأميرات الوجهة السياحة المفضلة في اسطنبول

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.