دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

سعر هاتف آيفون 15 الجديد سيتجاوز 2000 دولار

"ميتا" تطلق نموذج ذكاء اصطناعي يترجم المحادثات بين عشرات اللغات

1٬630

🔴 تقديرات تشير إلى تجاوز سعر “أيفون 15” حاجز الـ 2000 دولار.

 🔴 سعر نسخة “آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت” سيبلغ 2099 دولاراً وفق تقديرات لأشخاص مطلعين على الصناعة.



مفاجأة غير سارة.. سعر هاتف “آيفون 15” الجديد سيتجاوز 2000 دولار

الهاتف الجديد سيتضمن سعة تخزين أكبر وتقريب بصري متطور وإطار من التيتانيوم

من المتوقع أن يكون أغلى طراز من هاتف“آيفون 15” من أبل هو أغلى هاتف للشركة حتى الآن ويكلف أكثر من 2000 دولار.

وقدّر مطلعون على الصناعة أن سعر نسخة “آيفون 15 ماكس 2 تيرابايت”، سيبلغ 2099 دولاراً، وهو أعلى بكثير من نقطة الدخول لجهاز كمبيوتر محمول MacBook Pro مقاس 13 بوصة (1299 دولاراً)، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

بدأ سعر هاتف “iPhone 14 Pro Max 1TB” العام الماضي بسعر 1599 دولاراً للمقارنة.

كما يوحي الاسم، سيكون هاتف “آيفون” الجديد هو الأول الذي يحتوي على مساحة تخزين تبلغ 2 تيرابايت، ويُشاع أنه يتميز بطبقة نهائية من التيتانيوم، وكاميرا مطورة وشريحة جديدة قوية.

ومن المقرر أن تكشف شركة أبل النقاب عن “آيفون 15” في 12 سبتمبر، ولكن من المحتمل ألا يتم شحن نسخة “برو ماكس” حتى أكتوبر بسبب مشكلات سلسلة التوريد.

أصدرت “أبل”، أول نسخة هاتف تحمل اسم “برو ماكس” عند إطلاق “آيفون 11” في عام 2019 بسعر يبدأ من 1099 دولاراً – وطرحت هاتفها التالي “آيفون 12 برو ماكس” بنفس السعر تقريباً.

وعندما أطلقت شركة أبل الهاتف الذكي المتطور في عام 2021، ارتفع سعر نسخة 1 تيرابايت إلى 1599 دولاراً.

كما سيحمل هاتف آيفون الجديد تقنية متطورة خاصة بتكبير الصور قد تصل إلى 10X.

ومع التكنولوجيا المضافة، سيكون التحول إلى التيتانيوم مثاليا.

وفي حين أن التيتانيوم ينافس الفولاذ في القوة، فإنه يمكن أن يكون أخف بنسبة تصل إلى 45%، مما قد يجعل حمل هذه النماذج أسهل بكثير.

يمكن للتيتانيوم تحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل أفضل من الفولاذ، مما يوفر حماية مماثلة ضد أضرار المياه.

alarabiya



“ميتا” تطلق نموذج ذكاء اصطناعي يترجم المحادثات بين عشرات اللغات

أكدت أنها ستجعل نموذجها (سيمليس إم.4.تي) متاحا للعامة للأغراض غير التجارية

أطلقت شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لمنصة فيسبوك يوم الثلاثاء نموذج ذكاء اصطناعي لديه القدرة على ترجمة المحادثات وتفريغها صوتيا بعشرات اللغات، واضعة لبنة بناء محتملة لأدوات تمكّن من التواصل في الوقت الفعلي كاسرة الحواجز بين اللغات.

وقالت الشركة في تدوينة إن نموذجها (سيمليس إم.4.تي) يمكن أن يدعم الترجمة من نص إلى حديث والعكس بما يقرب من 100 لغة، بالإضافة إلى ترجمة كاملة من حديث إلى حديث بأكثر من 35 لغة، جامعا بين تقنيات كانت متاحة فيما سبق في نماذج منفصلة فحسب.

وقال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لـ”ميتا” إنه يتصور أن تيسر هذه الأدوات التفاعل بين المستخدمين من جميع أنحاء العالم في الميتافيرس، وهو مجموعة من العوالم الافتراضية المتصلة التي يراهن بمستقبل الشركة عليها.

وذكرت التدوينة أن ميتا ستجعل النموذج متاحا للعامة للأغراض غير التجارية.

وأصدرت الشركة الأكبر في مجال وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي المجانية هذا العام، بما في ذلك نموذج لغوي ضخم اسمه (لاما) ويشكل تحديا خطيرا للنماذج المبيعة والمسجلة لشركة أوبن إيه.آي المملوكة لمايكروسوفت وشركة غوغل المملوكة لألفابت.

ويقول زوكربيرغ إن منظومة الذكاء الاصطناعي المفتوحة تصب في مصلحة ميتا، إذ ستحقق الشركة مزيدا من المكاسب من خلال حشد المصادر في إنشاء أدوات للاتصال المباشر بالمستهلكين في منصاتها الاجتماعية بدلا من فرض رسوم على حق الاطلاع على النماذج واستخدامها.

لكن ميتا تواجه تساؤلات قانونية مثل بقية جهات القطاع حول البيانات التدريبية المستخدمة في تغذية نماذجها.

ورفعت الفنانة الكوميدية سارة سيلفرمان ومؤلفان آخران في يوليو/تموز قضايا لانتهاك حقوق الملكية على ميتا وأوبن إيه.آي، متهمين الشركتين باستخدام كتبهم كبيانات تدريبية من دون الحصول على الموافقة.

وقال باحثون من ميتا في ورقة بحثية إنه بالنسبة لنموذج (سيمليس إم.4.تي)، فقد جمعوا البيانات التدريبية الصوتية من أربعة ملايين ساعة من “الأصوات الخام التي مصدرها مستودع بيانات ويب متاح للعامة”، من دون تحديد أي مخزون.

ولم يرد متحدث باسم ميتا على أسئلة حول مصدر البيانات الصوتية.

وذكرت الورقة البحثية أن البيانات النصية مصدرها قواعد بيانات منشأة العام الماضي استعانت بمحتوى من (ويكيبيديا) ومواقع مرتبطة بها.

alarabiya

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.