دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

شركة ميتا تبيع Giphy بخسارة بلغت 262 مليون دولار

102

شركة ميتا تبيع Giphy بخسارة بلغت 262 مليون دولار

#ميتا تبيع منصة Giphy بخسارة بلغت 262 مليون دولار، إلى Shutterstock بعد معركة قانونية طويلة مع هيئة مكافحة الاحتكار البريطانية.

اشترت شركة Shutterstock منصة الصور المتحركة Giphy، صانعة ملفات GIF، من شركة ميتا، بعد معركة قانونية طويلة أُجبرت في ختامها مالكة فيسبوك على البيع بخسارة بلغت 262 مليون دولار.


صفقة البيع

دفعت Shutterstock لفيسبوك 53 مليون دولار نقدًا مقابل Giphy “غيفي”، بعد ثلاث سنوات من شراء فيسبوك للمنصة مقابل 315 مليون دولار.

أوضحت الشركة أن الصفقة، التي من المقرر أن تتم في يونيو/ حزيران، ستموَّل نقدًا وعبر تسهيل ائتماني متجدد.

ستستمر ميتا في الوصول إلى محتوى غيفي عبر منصاتها، بعد أن دخلت الشركات في اتفاقية متعلقة بواجهة برمجة التطبيقات (API)، حسبما أفادت Shutterstock.


الدعوى القضائية

بدأ الصراع المحيط بملكية ميتا لمنصة غيفي عام 2021، بعد أن قالت هيئة المنافسة والأسواق، وهي هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة، إن شراء غيفي “سيقلل بشكل كبير من المنافسة”، وأمرت ميتا بإلغاء الصفقة، ثم استأنفت ميتا أمام المحكمة في لندن.

بناءً على أمر من القاضي، قامت الوكالة بعد ذلك بإعادة النظر في الصفقة، لكنها اعترضت عليها مرة أخرى في أكتوبر/ تشرين الثاني 2022. منذ الرفض الثاني للصفقة، باتت شركة ميتا تنتظر مشتريًا.

يبلغ عدد المستخدمين اليوميين والشركاء العالميين الذين ستضيفهم Shutterstock بسبب شرائها لغيفي، ومن ضمنهم إنستغرام، وفيسبوك، وتيك توك، وتويتر، وسلاك، وديسكورد، وواتساب، ومايكروسوفت، وسامسونغ، نحو 1.7 مليار مستخدم وشريك.

©️forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.