دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

غوغل تدفع 9.5 ملايين دولار وتغير من سياساتها

غوغل تدفع 9.5 ملايين دولار وتغير من سياساتها، لتسوية دعوى قضائية رفعها المدعي العام في ‏واشنطن، بـتهمة "خداع المستخدمين وانتهاك ‏خصوصيتهم".‏

417 مليون دولار غرامات على فيسبوك بسبب الخصوصية

171

غوغل تدفع 9.5 ملايين دولار وتغير من سياساتها 

وافقت شركة “غوغل” الأمريكية على سداد مبلغ 9.5 ملايين دولار، لتسوية دعوى قضائية رفعها المدعي العام في ‏واشنطن، كارل راسين، الذي اتهمها في وقت سابق من العام الحالي، بـ”خداع المستخدمين وانتهاك ‏خصوصيتهم”.‏



فرض المشرعون في أيرلندا غرامات بمئات الملايين من الدولارات على “ميتا”، الشركة الأم لفيسبوك، بسبب انتهاكات للخصوصية الإلكترونية، كما منعوها من إجبار المستخدمين الأوروبيين على الموافقة على إعلانات مخصصة مبنية على نشاطهم على الإنترنت.

وفرضت لجنة حماية البيانات في أيرلندا غرامتين بإجمالي 390 مليون يورو (ما يعادل 417 مليون دولار)، في حكمها على حالتين من شأنهما تغيير نموذج عمل ميتا الذي يستهدف المستخدمين بإعلانات بناء على ما يفعلونه على الإنترنت.

الغرامة الأولى تقدر بنحو 210 ملايين يورو بسبب انتهاكات فيسبوك لوائح خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي، و180

مليون يورو أخرى لانتهاكات تتعلق بإنستغرام.

وتعتبر هذه أحدث عقوبة تفرضها اللجنة على ميتا بسبب انتهاكها خصوصية البيانات، بعد 4 غرامات أخرى فرضت على الشركة منذ 2021، بإجمالي أكثر من 900 مليون يورو.

417 مليون دولار غرامات على فيسبوك بسبب الخصوصية 



انتشرت مجموعة من الشائعات حول حجم المتغيرات في روبوت GPT-4 القادم وعن الثورة الذي سيقودها هذا الروبوت مع أكثر 100 ترليون متغير، لكن الرئيس التنفيذي للشركة المطورة للروبوت OpenAI سام ألتمان فنَّد تلك الشائعات، وأكد أن هناك الكثير من المعلومات التي لم تُفصِح عنها الشركة بعد.



عرضت شركة “تويتر” على المعلنين حافزًا جديدًا، وذلك في محاولة منها لترغيب العلامات التجارية بالعودة إلى منصة التواصل الاجتماعي، التي شهدت تدهورًا في نشاطها الإعلاني بعد استحواذ إيلون ماسك عليها مقابل 44 مليار دولار أمريكي، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وفقا للصحيفة فإن “تويتر” ستُقدّم حوافز على أساس إنفاق المعلنين، ويشمل ذلك مساحة إعلانية مجانية بقيمة 250 ألف دولار أمريكي للمعلنين الذين ينفقون المبلغ ذاته على الإعلان عبر المنصة.



طوّر باحثون من السويد وسويسرا، جناحا آليا يرفرف على غرار أجنحة الطيور لزيادة كفاءة الدفع والديناميكية الهوائية للطائرات المسيّرة دون طيار.

واستلهم الباحثون، فكرتهم من كون الطيور تطير بشكل أكثر كفاءة من باقي المخلوقات الطائرة الأخرى؛ لقدرتها على طي أجنحتها، وهذا يجعلها مصدر إلهام للعلماء.



أعلنت شركة “غيتي اميجز”(Getty Images) عن رفع دعوى قضائية ضد الشركة الناشئة “ستابيليتي إيه آي (Stability AI)” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي التي تقف وراء نظام “ستيبل ديفيوجن” (Stable Diffusion)، وهو نموذج مفتوح المصدر، زاعمة أن شركة التكنولوجيا ارتكبت انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر.

واتهمت الشركة العملاقة للصور الفوتوغرافية شركة “ستابيليتي إيه آي”بنسخ ومعالجة ملايين صورها دون الحصول على الترخيص المناسب الذي يخولها بذلك.



أستعرض معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في “لاس فيغاس”، آخر المنتجات التكنولوجية التي تراوحت بين الجمال والصحة والترفيه، إليك أبرزها.



أظهرت دراسة أجرتها شركة (Sensor Tower) أنه تم في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019 تنزيل تطبيق “تلغرام” أكثر من 30 مليون مرة، وفي الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022، تم تنزيله حوالي 60 مليون مرة، حيث فقد “واتساب” شعبيته في أوروبا.



© aljazeera

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.