دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

في الصين زراعة أذن في ذراع مريض

صمم الأطباء الأذن الصناعية الجديدة استنادا إلى غضروف انتزع من أضلاع المريض نفسه، وبالفعل نجحوا في تركيبها وتثبيتها داخل ذراع المريض.

534

في الصين زراعة أذن في ذراع مريض

نجح أطباء جراحة صينيون في زراعة أذن صناعية في ذراع مريض فقد حاسة السمع بسبب حادث سير خطير تعرض لها العام الماضي، وتسبب في فقدانه أذنه اليمنى تماما، إضافة إلى تشوهات عديدة في الوجه والذقن.


أطباء صينيون ينجحون في زراعة أذن في ذراع مريض



وتعرض الشاب الصيني، الذي يدعى “جي” لعدة عمليات جراحية لاستعادة وجهه وذقنه، وما تبقى من أذنه اليمنى، إلى أن نجح الأطباء في مستشفى بمحافظة شنشي الصينية في زراعة أذن جديدة في ذراعه، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن المفترض أن تنتقل هذه الأذن إلى مكانها الطبيعي خلال 4 أشهر، لحين اكتمال نمو العضو.

 وبحسب الصحيفة، صمم الأطباء الأذن الصناعية الجديدة استنادا إلى غضروف انتزع من أضلاع المريض نفسه، وبالفعل نجحوا في تركيبها وتثبيتها داخل ذراع المريض.


أطباء صينيون ينجحون فى زراعة أذن فى ذراع مريض بعد فقدانها

بعد شهور من المعاناة نجح فريق من الأطباءالصينيونفى إنماء أذن جديدة على ذراع رجل تعرض إلى حادث مرور خطير، والآن يقوم الباحثون بنقل الأذن إلى رأسه مرة أخرى. ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أجرى جراح التجميل الدكتور “جيو شوزونج” جراحة معقدة لمدة سبع ساعات هذا الأسبوع، وأعلن فيها أن الدم يتدفق بنجاح إلى أذن المريض “جى”الجديدة، التى استغرقت أشهرا عديدة لتنمو على ذراعه. ووفقاً للتقارير فإن “جى” أصيب بجروح خطيرة فى الجانب الأيمن من وجهه فى حادث سير فى عام 2015، وعقب الإصابات، تلقى الرجل عمليات جراحية متعددة لاستعادة جلده بواسطة الدكتور “جيو”، جراح التجميل المشهور الذى يعمل فى مستشفى جامعة “شيان جياوتونغ” فى مدينة شيان الصينية. ومع ذلك، شعر “جى” بالإحباط إزاء فقدان أذنه اليمنى، حيث كان الضرر شديداً لدرجة أن الأطباء لم يتمكنوا من تجديد أذنه، لكن نجح البروفيسور “جيو” فى إنبات أذن اصطناعية على “ذراع” “جى” وهو الإجراء الذى تم القيام به فى نوفمبر من العام الماضى. أما الأذن الواقعية، التى تم تصميمها بمساعدة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، فقد كانت مصنوعة من غضروف من أضلاع المريض، ثم تم تعليقها على الساعد تحت قطعة من الجلد، وسمح لها بالنمو لعدة أشهر حتى اعتبر الخبراء أنها جاهزة للزرع. وسيبقى “جى” فى المستشفى تحت المراقبة لمدة أسبوعين تقريبا حتى تعمل أذنه الجديدة بشكل كامل، وعندها سيسمح له بالعودة إلى المنزل. وجدير بالذكر أن الدكتور “جيو” جراح التجميل وفريقه يفعلون هذا الإجراء لنحو 500 طفل كل عام، وقد أجرى جراح التجميل المشهور، أول عملية لزراعة الوجه فى الصين فى عام 2006، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى تشاينا”.


التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.