دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

موجة مليونية للإصابة بكورونا تهدد الصين

ابتكار تقنية تكشف عن مرض باركنسون قبل 15 عاما من الإصابة

تعزز ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مرونة الدماغ، وتُحسن الوظائف المعرفية مثل الانتباه والذاكرة، وفق دراسة نشرت في .“Neuroscience News”

190

موجة مليونية للإصابة بكورونا تهدد الصين 🇨🇳 


من المحتمل أن تشهد #الصين موجة من إصابات فيروس كورونا في يونيو المقبل، تصل إلى 65 مليون إصابة في الأسبوع، وفقا لشبكة بلومبيرج.



تعزز ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مرونة الدماغ، وتُحسن الوظائف المعرفية مثل الانتباه والذاكرة، وفق دراسة نشرت في .“Neuroscience News”



ابتكار تقنية تكشف عن مرض باركنسون قبل 15 عاما من الإصابة 

ابتكر باحثون من جامعتي نيو ساوث ويلز في أستراليا، وبوسطن في الولايات المتحدة، تقنية للذكاء الاصطناعي يمكنها من التنبؤ بمرض #باركنسون قبل 15 عاماً من إصابة الشخص فعلياً بالمرض، وفقا لـ Metro.



حذرت طبيبة الأمراض الباطنية في روسيا أناستاسيا مينيايلوفا، من الاستحمام بالماء الساخن لبعض الفئات لإمكانية تسببه بمشاكل صحية، وهم:

– مرضى القلب والأوعية الدموية، لاحتمال زيادة سرعة نبض القلب.

– أصحاب ضغط الدم المنخفض، لاحتمال إصابتهم بالإغماء.

– الذين يعانون من الحُمّى وارتفاع حرارة الجسم.



حدد الباحثون 7 عوامل خطر رئيسية للإصابة بالسكتة الدماغية، وتشمل #التدخين والنظام الغذائي الغني بالصوديوم وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، الخلل في وظائف الكلى، ارتفاع نسبة #السكر في الدم وارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

‏Medical Express



ترتبط قوة عضلات الساق والفخذ بانخفاض خطر الإصابة بفشل القلب للأشخاص الذين أُصيبوا بنوبة قلبية، وفقًا لدراسة قُدمت في مؤتمر فشل القلب 2023. وأوصت نتائج الدراسة بتمارين القوة التي تشمل عضلات الفخذ الرباعية للمرضى الذين عانوا من نوبة قلبية لمنع فشل القلب.



يُحسن إنقاص الوزن قوة العقل والقدرات المعرفية، وربما يرجع ذلك إلى تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ بسبب انخفاض ضغط الدم الناجم عن فقدان الوزن، وفق دراسة قدمت في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في دبلن.

‏Dailymail



تُعرف الدهون الحشوية في الجسم، بأنها دهون خفية تتراكم في أعماق البطن، وتلتفُّ حول الأعضاء الحيوية، مثل الكبد والأمعاء، وتسبب مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم  والكوليسترول والخرف والسرطان، وتحدث بسبب نمط الحياة الخامل وتناول كثير من السعرات الحرارية.



كشف بحث نشر في مجلة Frontiers in Neuroscience, أن النظام الغذائي الغربي مرتبط بالإصابة بالخرف، بسبب احتوائه على الكثير من الدهون المشبعة والسكر والملح، ما يضع الجسم تحت ضغط إضافي ويعزز الالتهاب، ويجعل الدماغَ أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

ScienceAlert



علامات يجب الانتباه لها إذا أصابتك بعد تناول الطعام، فهي تشير إلى تحسس جسدك منه

– إحمرار وتورم خفيف أو حكة في الشفاه واللسان.

– حكة وانتفاخ خفيف بالحلق، وآلام في البطن وغثيان وقيء

– سيلان الأنف أو العين

– الشعور بالدواروتسارع ضربات القلب

 ‏TheSun



يساعد تناول أقراص الفيتامينات المتعددة يومياً على تحسين ذاكرة كبار السن، وفق دراسة علمية نشرت بالمجلة الأميركية للتغذية العلاجية.



اكتشف باحثون من 3 جامعات ألمانية لأول مرة المسارات الجزيئية الكامنة وراء نجاح حقن الأجسام المضادة من شخص سليم في شخص يعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي في تقليل الالتهاب وإبطاء تنكس العظام. ، ما سيفتح الباب أمام علاجات جديدة لأمراض المناعة الذاتية

 حسب New Atlas



خطوات مهمة لتجنب الإصابة بضغط الدم “القاتل الصامت”:

– تناول 5 حصص من الفاكهة والخضروات بحدٍّ أدنى يومياً.

– تجنب الإكثار من الملح.

– تقليل شرب الكافيين.

 Express



يلعب الجوز دورًا في صحة القلب وصحة الدماغ والشيخوخة الصحية، فوفقًا لدراسة نشرتها (California Walnuts)، فإن تناول الجوز كوجبة خفيفة يومياً يعزز الصحة ويطيل العمر.
وفقا لـ Mirror



حذر أطباء أمراض الأنف والأذن والحنجرة من استخدام العيدان القطنية في تنظيف الأذن لإمكانية تسببها في ثقب الطبلة، كما حذروا من محاولة إخراج أي جسم غريب من داخل الأذن باستخدام تلك العيدان، لتلافي دفعه إلى عُمق الأذن، ما يجعل من الصعب إخراجه.


التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.