دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

وفاة يابانية بـفيروس أوز من لدغة قرادة

850

الأولى بالعالم.. وفاة يابانية بـ”فيروس أوز” من لدغة قرادة

تم العثور على الحشرة تمتص الدم في قاعدة فخذ السيدة المسنة حيث توفيت بعد حوالي شهر من حدوث التهاب في عضلة القلب


فيما يعتقد أنها أول حالة وفاة بالفيروس في العالم، قالت وزارة الصحة اليابانية إن امرأة في السبعينيات من عمرها في محافظة إيباراكي توفيت بعد إصابتها بفيروس أوز “Oz” جراء لدغة من حشرة القراد.


ونقلت صحيفة “جابان تايمز” عن الوزارة إنه بينما وردت تقارير عن إصابات محتملة بالفيروس الذي ينقله القراد في الحياة البرية والبشر، يعتقد أن هذه حالة الوفاة الأولى بالعالم.



أعراض تشبه الالتهاب الرئوي

وبحسب الوزارة، فإن المرأة ، التي ليس لها تاريخ في أي رحلات سفر خارجية، زارت عيادة طبية الصيف الماضي وظهرت عليها أعراض تشمل الحمى والتعب وآلام المفاصل، وكان يشتبه في إصابتها بالتهاب رئوي ووصف لها مضادات حيوية، لكن ساءت أعراضها وتم نقلها إلى المستشفى في مركز تسوكوبا الطبي.

وعندما تم إدخالها إلى المستشفى، تم العثور على قرادة تمتص الدم في قاعدة فخذها الأيمن حيث توفيت بعد حوالي شهر من حدوث التهاب في عضلة القلب.

وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية (NIID) ، تم اكتشاف فيروس “Oz” لأول مرة في عام 2018 واسمه العلمي هو amblyomma testudinarium ، في محافظة إهيمه اليابانية.



داخل اليابان فقط

وقالت الوزارة إنه لم يتم العثور حتى الآن على فيروس “أوز” خارج اليابان، فيما أوضح تاداكي سوزوكي ، خبير الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة العقلية، أنه بما أن هذه هي أول حالة قاتلة مؤكدة ، فمن الصعب الحكم على شدة الفيروس أو خطره في هذه المرحلة.

وقال: “تُظهر هذه الحالة أن الفيروس يمكن أن يسبب أعراضًا خطيرة بما في ذلك الوفيات، لكن الكشف السابق عن الأشخاص الذين لديهم الأجسام المضادة يظهر أيضًا أن بعض الأشخاص قد لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط”.

وتقول الوزارة إن أفضل إجراء احتياطي للناس هو تجنب كشف جلدهم عندما يكونون في المناطق التي قد يتلامسون فيها مع القراد. وتنصح الأشخاص الذين يرتادون الأدغال بارتداء قمصان وسراويل بأكمام طويلة لتجنب التعرض للسع منها، خاصة من بداية فصل الربيع وحتى الخريف عندما تصبح الحشرات نشطة.

وقالت الوزارة إن أي شخص تعرض للعض من مثل هذه الحشرة يجب أن يزور الطبيب على الفور لإجراء الفحص اللازم.

© alarabiya


اليابان تعلن أول وفاة في العالم بفيروس “أوز”




اليابان.. أول وفاة بـ”فيروس أوز” جراء عضة قراد

قالت وزارة الصحة اليابانية إن امرأة في السبعينيات من عمرها في محافظة إيباراكي توفيت بعد إصابتها بفيروس أوز Ozجراء لسعة من حشرة القراد.

ونقلت صحيفة جابان تايمز عن الوزارة إنه بينما وردت تقارير عن إصابات محتملة بالفيروس الذي ينقله القراد في الحياة البرية والبشر، يعتقد أن هذه هي أول حالة وفاة بالفيروس في العالم.

وبحسب الوزارة، فإن المرأة ، التي ليس لها تاريخ في أي رحلات سفر خارجية، زارت عيادة طبية الصيف الماضي وظهرت عليها أعراض تشمل الحمى والتعب وآلام المفاصل. وكان يشتبه في إصابتها بالتهاب رئوي ووصف لها مضادات حيوية، لكن ساءت أعراضها وتم نقلها إلى المستشفى في مركز تسوكوبا الطبي.

وعندما تم إدخالها إلى المستشفى، تم العثور على قرادة تمتص الدم في قاعدة فخذها الأيمن حيث وافتها المنية بعد حوالي شهر من حدوث التهاب في عضلة القلب.



وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية (NIID) ، تم اكتشاف فيروس Oz لأول مرة في عام 2018 واسمه  العلمي هو amblyomma testudinarium ، في محافظة إهيمه اليابانية.

وقالت الوزارة إنه لم يتم العثور حتى الآن على فيروس أوز خارج اليابان.

قال تاداكي سوزوكي ، خبير الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة العقلية ، بما أن هذه هي أول حالة قاتلة مؤكدة ، فمن الصعب الحكم على شدة الفيروس أو خطره في هذه المرحلة.

وقال: “تُظهر هذه الحالة أن الفيروس يمكن أن يسبب أعراضًا خطيرة بما في ذلك الوفيات ، لكن الكشف السابق عن الأشخاص الذين لديهم الأجسام المضادة يظهر أيضًا أن بعض الأشخاص قد لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط”.

وتقول الوزارة إن أفضل إجراء احتياطي للناس هو تجنب كشف جلدهم عندما يكونون في المناطق التي قد يتلامسون فيها مع القراد. وتنصح الأشخاص الذين يرتادون الأدغال بارتداء قمصان وسراويل بأكمام طويلة لتجنب التعرض للسع منها، خاصة من بداية فصل الربيع وحتى الخريف عندما تصبح الحشرات نشطة.

وقالت الوزارة إن أي شخص تعرض للعض من مثل هذه القراد يجب أن يزور الطبيب بدلاً من محاولة إزالتها بنفسه.

©️ Sky News


اكتشف عام 2018.. أول وفاة في العالم بفيروس “أوز” في اليابان




أعلنت السلطات في اليابان عن وفاة امرأة في السبعينيات من عمرها في شرق طوكيو، بعد إصابتها بفيروس أوز، مما يجعلها أول حالة وفاة في العالم بسبب العدوى التي تنقلها حشرة القراد.

وقالت وزارة الصحة إن المرأة قد راجعت مؤسسة طبية في صيف عام 2022 بعد أن ظهرت عليها أعراض من بينها الحمى والتعب، وتم تشخيص حالتها بأنها مصابة بالتهاب رئوي، لكن بعد أن ساءت حالتها أدخلت المستشفى، وتم العثور على الحشرة محتقنة في الجزء الأعلى من فخذها الأيمن.

وتوفيت المرأة متأثرة بإصابتها بالتهاب عضلة القلب بعد 26 يوما من دخولها المستشفى.

ووفقا للمعهد الوطني للأمراض المعدية، فقد تم اكتشاف فيروس أوز في اليابان في عام 2018.

وتم اكتشاف نوع من الأجسام المضادة للفيروس في حيوانات برية مثل قرود المكاك اليابانية، والخنازير البرية، والغزلان في مقاطعات تشيبا وجيفو ومي واكاياما وياماغوتشي وأويتا، ما يرجح أنها قد أصيبت بالمرض في وقت سابق.

وأكد المعهد الوطني للأمراض المعدية في طوكيو، عدم اكتشاف فيروس أوز خارج اليابان.

وقال المعهد إن الإصابة بالفيروس لا تؤدي بالضرورة إلى الوفاة.

©️bbc


وفاة يابانية بـ”فيروس أوز” من لدغة قرادة




التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.