دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مشاكل النوم الشائعة مرتبطة بارتفاع مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

New Research Finds These Common Sleep Problems Are Tied To Higher Stroke Risk

315

توصل بحث جديد إلى أن مشاكل النوم الشائعة مرتبطة بارتفاع مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية


هناك العديد من العوامل، يمكنها أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم والسكري وغير ذلك. ولكن وفقًا لبحث جديد نُشر في مجلة Neurology ، هناك عامل آخر قد يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وهو قلة النوم.


 في هذه الدراسة، أراد الباحثون إيجاد الصلة بين مشاكل النوم وحدوث السكتة الدماغية، وقد شارك في الدراسة ما يقارب 4500 شخصا، والتي تبلغ أعمارهم مقدار 62 عاما، ما يقارب من نصف المشاركين لم يصابوا بسكتة دماغية من قبل، بينما كان النصف الآخر مصابًا بجلطة دماغية مسبقا.


سُئل المشاركون عن العادات اليومية التي يتبعونها أثناء النوم، فقد لا تستطيع أحيانًا التحكم في العوامل التي تمنعك من النوم. ولكن يمكنك اتباع بعض العادات التي تحفز النوم بصورة أفضل


عند عدم تحقيق المتطلبات الأساسية للنوم، وإدمان التدخين والإصابة بالاكتئاب واستهلاك الكحول المفرط، قد تؤدي إلى اضطرابات متكررة في النوم. 

وبناءً على النتائج، يبدو أن هناك صلة قوية بين مشاكل النوم والسكتات الدماغية. إليك نظرة سريعة على بعض النقاط الأساسية في التقرير الذي نتج عن الدراسة السابقة :


 “تشير نتائجنا إلى أن مشاكل النوم المختلفة قد تزيد من خطر إصابة الشخص بالسكتة الدماغية “.

ما يجب فعله حيال ذلك :

ليس محتمًا عليك أن تعاني التقلب على جنبيك كل ليلة. فكِّر في نصائح بسيطة لتحظى بنوم أفضل، وذلك بإعداد جدول زمني للنوم وتضمين ممارسة الأنشطة البدنية في روتينك اليومي.


مشاكل النوم الشائعة مرتبطة بارتفاع مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويمكن أن تؤثر العديد من العوامل في الاستمتاع بنوم هانئ ليلاً.


6 خطوات لنوم أفضل :

1. الالتزام بجدول للنوم

لا تخصص أكثر من ثماني ساعات للنوم. إذ تبلغ مدة النوم الموصى بها لشخص بالغ صحيح سبع ساعات على الأقل. ولا يحتاج معظم الأشخاص إلى النوم لأكثر من ثماني ساعات ليحصلوا على قسط وافر من الراحة.

التزم بمواعيد نوم واستيقاظ ثابتة كل يوم، حتى في عطلات نهاية الأسبوع. إذ يعزز التزامك بالمواعيد من دورة النوم والاستيقاظ لجسمك.

وإذا لم تستطع النوم بعد مكوثك 20 دقيقة في الفراش، فغادر غرفة النوم وافعل شيئًا يساعدك على الاسترخاء. يمكن القراءة أو الاستماع إلى موسيقى مهدئة مثلاً. ثم عُد إلى الفراش عندما تشعر بالإرهاق. وكرر هذا الإجراء حسب الحاجة، لكن يجب الاستمرار في الالتزام بمواعيد النوم والاستيقاظ.


2. الانتباه لطعامك وشرابك

لا تذهب إلى النوم وأنت جائع أو متخم بالطعام. وتجنب بشكل خاص الوجبات الدسمة أو كميات الطعام الكبيرة قبل موعد النوم بساعتين. إذ يمكن لشعورك بعدم الراحة أن يبقيك مستيقظًا.

يجب الحذر أيضًا من النيكوتين والكافيين والكحول. إذ تحتاج الآثار المنبِّهة للنيكوتين والكافيين إلى عدة ساعات حتى تزول، ويمكن أن تسبب الأرق. ورغم أن الكحول يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس، فإنه قد نومك لاحقًا خلال الليل.


3. هيئ لنفسك بيئة مريحة

حافظ على غرفتك لطيفة الحرارة ومظلمة وساكنة. فقد يؤدي التعرض للضوء إلى جعل النوم أكثر صعوبة. تجنب التعرض للشاشات المشعّة للضوء لفترات طويلة قبل موعد النوم. فكّر في استخدام غرفة ذات ستائر معتمة، أو ارتداء سدادات أذن، أو استخدام مروحة أو أي أجهزة أخرى يمكن أن تساعد على توفير بيئة ملائمة للنوم.

قد يؤدي القيام بأنشطة تبعث على الهدوء مثل الاستحمام أو استخدام أساليب الاسترخاء إلى النوم بطريقة أفضل.


4. قلل وقت القيلولة خلال النهار

يمكن أن يؤثر نوم القيلولة لفترات طويلة نهارًا في جودة نومك خلال الليل. فاحرص ألا تنام أكثر من ساعة في القيلولة، وتجنب النوم في وقت متأخر من النهار.

ومع ذلك إذا كنت ممن يعملون في نوبات عمل ليلية، فربما تحتاج إلى أخذ قسط من قيلولة في وقت متأخر من النهار قبل الذهاب إلى العمل لتعويض نقص ساعات النوم.


5. تضمين الأنشطة البدنية في عاداتك اليومية

من الممكن أن تحسّن الأنشطة البدنية المنتظمة من نومك. ومع ذلك، تجنب ممارسة الأنشطة عند اقتراب موعد نومك.

وقد يكون أيضًا قضاء بعض الوقت يوميًا خارج المنزل مفيدًا.


6. السيطرة على القلق

حاول التخلص من القلق أو المخاوف قبل حلول وقت النوم. اكتب ما يدور في ذهنك في ورقة، ثم ضعها جانبًا للغد.

قد تكون أساليب التحكم في التوتر مفيدة في هذه الحالة. ابدأ بالأمور الأساسية، مثل التنظيم وتحديد الأولويات وتفويض المهام. كما يمكنك التخلص من القلق بممارسة التأمل.


معرفة متى ينبغي الاتصال بالطبيب

تقريبًا كل شخص منَّا تمُر عليه ليلة لا يستطيع النوم فيها. ومع ذلك إذا كنت تواجه غالبًا صعوبة في النوم، فاستشر الطبيب. إذ يمكن أن يساعدك تحديد أي أسباب كامنة وعلاجها في تحسين جودة نومك.



New Research Finds These Common Sleep Problems Are Tied To Higher Stroke Risk

There are a number of factors that can increase your risk for stroke: smoking, high blood pressure, diabetes, and more. But according to new research published in the journal Neurology, there’s another factor that may dramatically increase your risk for stroke—poor sleep. Here’s what the study found.


For this study, researchers wanted to take a closer look at the connection between sleep problems and incidence of stroke. To do so, they looked at just under 4,500 people with an average age of 62. Roughly half of the participants had never had a stroke, while the other half had had a stroke previously.

The participants were asked about their sleeping habits and any subsequent sleep issues they may be experiencing, with researchers accounting for variables such as smoking, depression, alcohol consumption, and physical activity.

And based on the findings, there appears to be a strong link between sleep issues and strokes. Here’s a quick view of what they found:

It’s important to note this research did not identify a direct link between sleep and stroke risk, only a strong correlation. Nevertheless, as study author Christine McCarthy, M.B., BCh, BAO, explains in a news release, “Not only do our results suggest that individual sleep problems may increase a person’s risk of stroke, but having more than five of these symptoms may lead to five times the risk of stroke compared to those who do not have any sleep problems.”

She adds that future research is needed to determine whether interventions to improve sleep could reduce stroke risk.


What to do about it

While we wait for more research to unpack how sleep issues could be impacting stroke risk, the good news is, we can always take steps to focus on our sleep hygiene and decrease our risk of stroke.

The essential sleep rules, like going to bed and waking up at the same time every day, are a good place to start—along with avoiding caffeine and alcohol too close to bed, which can impact sleep quality.

Talk to your doctor if you’re experiencing persistent sleep issues, and consider opting for a quality sleep supplement with ingredients like magnesium and pharmaGABA, which are research-backed to help you fall asleep faster and improve sleep quality. (Here are nine of our favorites, all vetted by a nutrition scientist.)

And to lower your risk of stroke, be sure to get enough physical activity, limit your alcohol intake, and keep your blood pressure and cholesterol levels in check.


The takeaway

Sleep is essential to virtually all of our bodily functions, so it’s no surprise that sleep problems could increase your risk for stroke. As we understand more and more about sleep and its integral role in our overall well-being, consider this one more reason to make sure you’re getting quality sleep every night.


©️ mindbodygreen

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.