دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

إنتاج تويوتا من السيارات يرتفع 9% في يناير

180

إنتاج تويوتا من السيارات يرتفع 9% في يناير

ارتفع إنتاج شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور Toyota Motor، بنسبة 8.8% في يناير/ كانون الثاني الماضي، في أول زيادة في الإنتاج منذ 3 أشهر، لكنه لا يزال أقل من توقعات الشركة بسبب استمرار أزمة نقص الرقائق.


وأنتجت تويوتا 689 ألف سيارة على مستوى العالم في يناير/ كانون الثاني، لا يشمل ذلك الإنتاج من وحدتي Daihatsu Motor وHino Motors.


سبق أن توقعت شركة صناعة السيارات اليابانية الشهر الماضي إنتاج 700 ألف سيارة في يناير/كانون الثاني، مع الحفاظ على هدف مخفض قدره 9.2 مليون في العام الجاري حتى مارس/آذار.


إنتاج السيارات

ارتفع الإنتاج المحلي للسيارات اليابانية خلال الشهر الماضي بنسبة 30% إلى 211 ألف سيارة، وكان العام الماضي شهد تراجعًا كبيرًا في الإنتاج بسبب نقص الرقائق وعمليات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19.

في حين تراجعت المبيعات العالمية بنسبة 5.6% إلى 709870 سيارة، ما يعكس التأثير المستمر لنقص الرقائق.


أرباح تويوتا

تراجعت أرباح شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور Toyota Motor، بنسبة 8% في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2022، إلى 727.9 مليار ين (5.6 مليار دولار) في مقابل 791.7 مليار ين (6 مليارات دولار) في العام السابق.

وأرجعت الشركة اليابانية ذلك إلى غياب الرقائق اللازمة في صناعة السيارات وارتفاع التكاليف، وهو أمر عانى منه معظم شركات صناعة السيارات حول العالم.

قلصت شركة تويوتا إنتاجها السنوي المستهدف بنحو 1%، إلى نحو 9.1 مليون سيارة، إلا أنها التزمت بتوقعاتها للأرباح السنوية البالغة 2.4 تريليون ين (18.3 مليار دولار) للعام المنتهي في نهاية مارس/آذار المقبل.


تغيير الإدارة

عينت تويوتا في نهاية الشهر الماضي كوجي ساتو رئيسًا تنفيذيًا جديدًا ومسؤولًا للتشغيل، ليحل محل الرئيس التنفيذي الحالي أكيو تويودا، الذي سيصبح بدوره رئيسًا لمجلس الإدارة.

وأكدت شركة تويوتا، التي تعد من أكبر صانعي السيارات مبيعًا في العالم، في بيان أن التغيير في الهيكل الإداري سيصبح ساريًا بدءًا من الأول من أبريل/ نيسان.

© forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.