دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تباطؤ نمو الوظائف الأميركية إلى أدنى مستوى في 3 سنوات

9

تباطؤ نمو الوظائف الأميركية إلى أدنى مستوى في 3 سنوات

تباطأ نمو الوظائف إلى أدنى مستوى له في ثلاث سنوات الشهر الماضي، إذ لقيت جهود مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتصحيح حجم الاقتصاد النتائج المرجوة، على الرغم من أن معدل البطالة لا يزال منخفضًا نسبيًا.


 أقل عدد وظائف منذ يناير 2021


أضافت الولايات المتحدة 150 ألف وظيفة في أكتوبر/تشرين الأول، حسبما أفاد مكتب إحصاءات العمل صباح الجمعة، وهي أقل من تقديرات الاقتصاديين البالغة 170 ألف وظيفة، وتأتي أقل بكثير من زيادة 336 ألف وظيفة جرى الإبلاغ عنها في سبتمبر/أيلول.


وتُعد أقل عدد من الوظائف المضافة منذ يناير/كانون الثاني 2021.

ارتفعت البطالة من 3.8% إلى 3.9% أعلى بكثير من أدنى مستوى لها في 54 عامًا عند 3.4%، لكنها لا تزال في نطاق 3.5% إلى 4.1% الذي كانت فيه عامي 2018 و2019 قبل أن تقلب جائحة كوفيد-19 سوق العمل.

كما راجعت الحكومة أيضًا إضافات الوظائف لشهر أغسطس/آب وخفضت عددها بقدر 62 ألف وظيفة، وخفضت عدد الوظائف لسبتمبر/أيلول بمقدار 39 ألف وظيفة، ما يشير إلى نمو أضعف في سوق العمل عما جرى الإبلاغ عنه سابقًا.

ارتفع متوسط الأجور في الساعة بقدر طفيف إلى 34 دولارًا الشهر الماضي وارتفع بنسبة 4.1% على أساس سنوي.



مكافحة التضخم

بعد أن وصلت البطالة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 14.7% في أبريل/نيسان 2020، ازدهر سوق العمل مع ارتفاع إجمالي التوظيف والأجور.

ارتفعت تكلفة السلع والخدمات بوتيرة أكثر حدة من الأجور، فقد سجل التضخم أعلى معدل له في 41 عامًا في الصيف الماضي.

تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يعمل على “تفويض مزدوج” لتحقيق أقصى قدر من التوظيف واستقرار الأسعار، لكبح جماح التضخم من خلال زيادة معدلات الفائدة وتهدئة الاقتصاد الأوسع، مع انخفاض نمو الوظائف والأجور كضرر جانبي.

انخفض التضخم بالفعل، وانخفض مؤشر الإنفاق على الاستهلاك الشخصي الأساسي من 5.2% إلى 3.7% على أساس سنوي، على الرغم من أن هدف البنك المركزي للتضخم لا يزال 2%.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء إنها “نتيجة غير عادية تاريخيًا ومرحب بها للغاية”، وأن هنالك “تقدمًا كبيرًا في تهدئة التضخم من دون رؤية نوع الزيادة في البطالة التي كانت نموذجية جدًا لدورات رفع معدلات الفائدة المشابهة”.

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.