دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تعرف إلى سلبيّات قلي الطعام بالزيت

268

تعرف إلى سلبيّات قلي الطعام بالزيت 


يشيع استخدام الدّهون المتحوّلة المنتجة صناعيًا (وتسمى أيضًا الأحماض الدّهنيّة المنتجة صناعيًا) في الأغذية المعبّأة، والمخبوزات، إضافة إلى زيوت الطّهي، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO).


وفي تقريرٍ صَدَر في يناير/كانون الثاني من هذا العام، استنتجت منظمة الصحة العالمية افتقار 5 مليارات شخص في العالم إلى الحماية من الدّهون المتحوّلة، ما يزيد من احتمال إصابتهم بأمراض القلب والوفاة.


وأكّد المدير العام للمنظمة، الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، أنّه “لا تُعرف للدهون المتحوّلة فوائد، في حين أنّها تنطوي على مخاطر صحية جمّة تُثقل كاهل النُظُم الصحيّة. وفي المقابل، فإنّ القضاء على الدّهون المتحوّلة فعّال من حيث التّكلفة ويعود بفوائد كبيرة على الصّحة”.


كما أنّه أضاف أنّ “الدّهون المتحوّلة هي مادة كيميائيّة سامّة مميتة، ولا ينبغي استخدامها في الأغذية. وقد آن الأوان للتخلّص منها نهائيًا

وتكثر المقبّلات والحلويات المقليّة والمقرمشة على مائدة الطّعام خلال رمضان، ولذلك تناول الحساب الرسمي لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون بتغريدة عبر موقع “تويتر” سلبيّات قلي الطعام بالزّيت، إضافة للخطوات التي يمكن اتّخاذها للتقليل من هذه المضار.

اطّلع على أبرز النصائح عبر الانفوجرافيك أعلاه:



©️ CNN Arabic

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.