دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار الصحة في دقيقتين 11-11-2021

687

أخبار الصحة في دقيقتين 11-11-2021

🧠 نمط الحياة الصحي يحمي من الخرف

🦠 مادة في الفلفل الأسود تكبح كورونا

🫀دراسة تكشف الوقت المثالي لنوم يحمي القلب

مستشفى هوسبيتادينت لعلاج و زراعة الاسنان في تركيا

تعتبر مجموعة هوسبيتادنت أكبر سلسلة مشافي لطب الأسنان في تركيا و أوروبا. أسست عام 2006 من قبل فريق عمل لديه خبرة 26 عاما في مجال طب الأسنان . حيث أنها تمتلك فروع في هولندا و فرانكفورت في المانيا ، بالإضافة إلى 7 فروع في اسطنبول في كل من كوناشلي وباغجلار وبانديك وجامليجا وفاتح ومجيدي كوي وباكر كوي مكونة مجموعه 9 من المستشفيات

https://hospitalsdent.com/%d9%86%d8%a8%d8%b0%d8%a9-%d8%b9%d9%86%d8%a7/

🦠 مادة في الفلفل الأسود تكبح كورونا

أثبت علماء معهد علم الخلايا التابع لأكاديمية العلوم الروسية ومعهد بطرسبورغ لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أن مادة البيبيرين الموجودة في الفلفل الأسود تمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

ونقل موقع روسيا اليوم عن مجلة  Biomedicines أن “أولغا أوستروؤموفا” كبيرة الباحثين في معهد علم الخلايا قالت إن هذه الدراسة كانت مكرسة لتحديد المواد التي تكبح اندماج الأغشية الدهنية للخلايا البشرية والفيروس التاجي المستجد.

وتضيف:  “من أجل ذلك استخدمنا مواد قلوية ذات أصل نباتي، وأكثر المركبات فعالية كان مركب بيبيرين الموجود في الفلفل الأسود، الذي يستخدم في المكملات البيولوجية النشطة وفي مجال الطب”.

وتوضح أن البيبيرين يغير خصائص الغشاء الدهني للفيروس التاجي المستجد، فإن انتشاره يتوقف، لأنه يفقد القدرة على الاندماج بالغشاء الدهني للخلايا البشرية، ما يمنع توغله فيها، كما لا يمكن لمرض “كوفيد-19” أن يصبح مقاوما لمركب البيبيرين، لأن SARS-CoV-2 لا يمكنه التخلي تماما عن غشائه الدهني، الذي عمليا لا تمسه الطفرات.

🧠 نمط الحياة الصحي يحمي من الخرف

يمكن “تقليل مخاطر التدهور المعرفي من خلال تبني عادات نمط الحياة الصحية الرئيسية”

لم يفت الأوان أبدا.. 9 نصائح تحميك من الخرف

يمكن “تقليل مخاطر التدهور المعرفي من خلال تبني عادات نمط الحياة الصحية الرئيسية”

تقول الجمعية الأميركية للزهايمر “تشير الدلائل المتزايدة إلى أنه يمكن التقليل من خطر التدهور المعرفي من خلال تبني عادات نمط الحياة الصحية الرئيسية، وكلما أمكن ينبغي الجمع بين هذه العادات لتحقيق أقصى فائدة للدماغ والجسم”.

بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع “Eat This Not That“، لم يفت الأوان أبدًا لمن تقدم بهم العمر أو للشباب يمكنهم البدء مبكرًا لدمج العادات الصحية التالية والاستمتاع بنمط حياة

1-أفضل نظام غذائي صحي

تقول جمعية الزهايمر إن “تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون وأعلى في الخضار والفاكهة يساعد في تقليل مخاطر التدهور المعرفي. وعلى الرغم من محدودية الأبحاث حول النظام الغذائي والوظيفة الإدراكية، إلا أن بعض الأنظمة الغذائية، من بينها نظام البحر المتوسط وداش (المعني بوقف ارتفاع ضغط الدم)، يمكن أن تساهم في تقليل المخاطر.”2-الصحة النفسانية

تربط بعض الدراسات وجود تاريخ من الاكتئاب بزيادة خطر التدهور المعرفي، لذا يجب المبادرة بسرعة الحصول على العلاج الطبي المناسب إذا كان الشخص يعاني من أعراض الاكتئاب أو التوتر أو القلق أو غيرها من مشكلات الصحة النفسية.

3-الأنشطة الاجتماعية

من الصعب القيام بأنشطة اجتماعية مكثفة أثناء جائحة كورونا، لكنها مهمة وضرورية ويمكن ممارستها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأنها تدعم صحة الدماغ. ويمكن الانغماس في أنشطة كجزء من المجتمع المحلي، أو على أقل تقدير يمكن الاهتمام بتربية حيوانات أليفة أو ممارسة البستنة إذا كان متاحًا.

4-مواصلة التعليم

تقول جمعية الزهايمر إن “التعليم الرسمي في أي مرحلة من مراحل الحياة سيساعد في تقليل مخاطر التدهور المعرفي والخرف، إذ يمكن، على سبيل المثال ، الالتحاق بفصل دراسي أو دورة تدريبية في كلية محلية أو مركز مجتمعي أو عبر الإنترنت.”

5-صحة القلب والرئتين

يؤكد الخبراء على وجود دلائل بأن عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري، يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة المعرفية”. وتنصح جمعية الزهايمر بأهمية الاهتمام بصحة القلب والرئتين والامتناع عن التدخين.

6-حزام الأمان والخوذة

تشير التقارير العلمية، بحسب ما ورد في إرشادات جمعية الزهايمر إلى أن هناك احتمالية ” أن تسبب إصابة الدماغ في زيادة خطر التعرض للتدهور المعرفي والخرف”. وينصح الخبراء بضرورة ارتداءِ حزام الأمان أو استخدام خوذة عند ممارسة الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي أو ركوب الدراجة.

7-قسط كافٍ من النوم

تفيد نتائج الدراسات العلمية بأن “عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم بسبب حالات مثل الأرق أو انقطاع النفس أثناء النوم، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الذاكرة والتفكير”.

8-التمارين الرياضية

تؤكد جمعية الزهايمر على أهمية ممارسة “التمارين الرياضية للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل منتظم لرفع معدل ضربات القلب ومن ثم زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والجسم”، مشيرة إلى أن ” العديد من الدراسات توصلت إلى وجود صلة بين النشاط البدني وتقليل مخاطر التدهور المعرفي”.

9-الكلمات المتقاطعة والأحاجي

يمكن تنشيط العقل من خلال محاولة صناعة قطعة أثاث أو إكمال أحجية الصور المقطوعة، أو لعب الشطرنج أو أي ألعاب تجعل الشخص يفكر بشكل استراتيجي. وتوضح نصائح جمعية الزهايمر أن ممارسة حل الكلمات المتقاطعة وغيرها من الأنشطة المماثلة يمكن أن تكون “لها فوائد قصيرة وطويلة المدى للعقل”.

بروفسورة التجميل ايلين بلكين كارابولوت

https://daleelturkiye.net/?p=5009

النوم والقلب.. كشف مفاجئ عن عدد الساعات المطلوب يوميا

أكد باحثون أن البالغين الذين لا يحصلون على قسط واف من النوم، أو ينامون لساعات طويلة، تزداد لديهم مخاطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة.

وفي عينة أخذت من مواطنين من جميع أنحاء الولايات المتحدة، كان من ينامون 7 ساعات كل يوم في المتوسط أقل عرضة للخطر، المتمثل في زيادة عمر القلب 3.7 سنوات عن عمره الطبيعي.

وزادت هذه النسبة إلى 4.5 سنوات بالنسبة لمن ينامون 6 أو 8 ساعات بينما، زادت بواقع 5.1 سنوات لمن ينامون 5 ساعات أو أقل في الليل.

وقال كبير الباحثين كوان هي يانغ لـ”رويترز هيلث” في رسالة بالبريد الإلكتروني: “عدم الحصول على قسط واف من النوم لفترات طويلة له آثار سلبية على عدد من أجهزة الجسم بما في ذلك جهاز القلب والأوعية الدموية”.

وقال يانغ وهو عالم كبير في علم الأوبئة بقسم الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بمدينة أطلانطا: “أظهرت الدراسات علاقات وطيدة بين فترات النوم والعوامل المسببة لخطر الإصابة بمرض في القلب مثل ارتفاع ضغط الدم والتدخين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والسكري والبدانة”.

وأشار يانغ إلى أن عمر القلب يعرف بأنه العمر المتوقع لنظام الأوعية الدموية للشخص، استنادا إلى العوامل الشخصية المسببة لأمراض القلب.

أخبار الصحة في دقيقتين 10-11-2021

https://daleelturkiye.net/?p=27615

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.