دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أوبر تحقق 221 مليون دولار أرباحا في الربع الثالث

44

أوبر تحقق 221 مليون دولار أرباحا في الربع الثالث

حققت شركة خدمات النقل “أوبر” Uber أرباحًا صافية قيمتها 221 مليون دولار في الربع الثالث من العام مقارنة بخسارة صافية قدرها 1.2 مليار دولار في الفترة نفسها من العام السابق.


بلغت ربحية سهم الشركة الأميركية 10 سنتات خلال الربع الثالث في مقابل 61 سنتًا للسهم في الربع ذاته من العام الماضي، وارتفع سهم الشركة بنسبة 2%، وقت إعداد هذا التقرير، في تعاملات ما قبل السوق.


إيرادات فاقت التوقعات 

  • ارتفعت إيرادات أوبر في الربع الثالث بنسبة 11% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي إلى 9.3 مليار دولار، أي أقل من التوقعات البالغة 9.52 مليار دولار، وفق استطلاع منصة LSEG.

  • أرجع الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، النمو في الربع الثالث إلى زيادة إجمالي الحجوزات والرحلات ومستهلكي المنصات النشطين شهريًا للشركة. 

  • ارتفع إجمالي الحجوزات بنسبة 21% على أساس سنوي ليصل إلى ما قيمته 35.3 مليار دولار، وبلغ عدد مستهلكي منصة أوبر النشطين شهريًا 142 مليونًا بزيادة 15% على أساس سنوي.

  • سجلت حجوزات التنقل زيادة نسبتها 31% على أساس سنوي، كما سجلت حجوزات تسليم البضائع للمستهلكين زيادة نسبتها 18% على أساس سنوي.

  • ذكرت الشركة أن قطاع التنقل في أوبر حقق إيرادات صافية قيمتها 5.07 مليار دولار، في حين حققت أعمال الشحن الخاصة مبيعات قيمتها 1.28 مليار دولار خلال هذا الربع.

  • أشارت الشركة في بيان إلى ارتفاع عدد الرحلات خلال هذا الربع بنسبة 25% على أساس سنوي لتصل إلى 2.4 مليار رحلة أو ما يقرب من 27 مليون رحلة يوميًا في المتوسط.



توقعات الربع الأخير

توقعت أوبر أن تصل إجمالي الحجوزات بين 36.5 مليار دولار و37.5 مليار دولار، في الربع الأخير من العام الجاري، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك من 1.18 مليار دولار إلى 1.24 مليار دولار.

يعد ذلك هو الربع الثاني على التوالي من الأرباح لشركة أوبر، إذ ساعدت العودة التدريجية للعمل في المكاتب في جميع أنحاء العالم على زيادة الطلب على خدمات نقل الركاب.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر إن الرحلات في الولايات المتحدة وكندا عادت إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

تواجه شركة خدمات النقل نزاعات عمالية في الولايات المتحدة إذ يُصنف سائقو أوبر مقاولين مستقلين وليسوا موظفين، وهو تمييز يوفر أموال الشركة لأن السائقين يجب أن يدفعوا نفقاتهم الخاصة ولا يحصلون عمومًا على تأمين صحي أو حد أدنى للأجور.

وخلال السنوات الأخيرة، حاول ناشطون عماليون في ولايات مثل ماساتشوستس وكاليفورنيا ونيويورك التخلص من نموذج الأعمال هذا، زاعمين أنه يستغل السائقين. 

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.