دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أرباح فيرتيغلوب الإماراتية تتراجع إلى 69 مليون دولار في الربع الثالث

23

أرباح فيرتيغلوب الإماراتية تتراجع إلى 69 مليون دولار في الربع الثالث

تراجعت أرباح شركة “فيرتيغلوب” Fertiglobe الإماراتية المملوكة لشركة أدنوك الإماراتية و”أو سي آب غلوبال” OCI Global الهولندية، في الربع الثالث بنسبة 83.5% إلى 69.2 مليون دولار في مقابل 419.5 مليون دولار في الربع المقابل من عام 2022، نتيجة تراجع الطلب على الأسمدة.


أنهى سهم الشركة تعاملات اليوم مرتفعًا 2.46% إلى 3.33 درهم (0.91 دولار)


النتائج المالية 

  • تراجعت ربحية سهم الشركة المدرج في بورصة أبوظبي إلى 0.005 دولار في الربع الثالث مقارنة بـ 0.035 دولار في الربع المماثل من العام الماضي. 

  • انخفضت الإيرادات إلى 525.1 مليون دولار في الربع الثالث في مقابل 1.3 مليار دولار في الربع ذاته من العام الماضي.

  • تراجعت أرباح الأشهر التسعة الأولى من العام إلى 366.4 مليون دولار مقارنة بـ 1.5 مليار دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

  • تراجعت الأرباح التشغيلية إلى 495.5 مليون دولار في الأرباع الثلاثة الأولى من العام مقارنة بـ 1.8 مليار دولار في الفترة المقابلة من عام 2022.

  • انخفضت الإيرادات في الأشهر التسعة الأولى إلى 1.77 مليار دولار مقارنة بـ 4 مليارات دولار في الأشهر الفترة المماثلة من عام 2022.



توقعات السوق

لدى الشركة توقعات إيجابية لأسواق النيتروجين، بفعل تشديد العرض على المدى المتوسط وارتفاع أسعار الغاز الأوروبية.

وتعتمد توقعات الطلب على النيتروجين لعام 2024، وما بعده على هذه العوامل:

  • قدرة المزارعين على تحمل تكاليف النيتروجين، فرغم ارتفاع سعره 26% منذ الربع الثالث لا يزال في المتناول، ما يحفز الطلب عليه.

  • ارتفاع دخل مزارعي محاصيل الحبوب نتيجة ارتفاع أسعار مخرجاتهم.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب الإماراتية، أحمد الحوشي، إن الأشهر القليلة الماضية شهدت تراجعًا في أسعار النيتروجين على مستوى العالم، إلا أن أساسيات السوق لا تزال سليمة على المدين المتوسط والطويل، بفعل نقص العرض، وقوة الاقتصادات الزراعية، وانخفاض مخزونات الحبوب على مستوى العالم لعقود من الزمن.

وأضاف أن ثمة طلبًا كبيرًا مكبوتًا على الأسمدة النيتروجينية، وقد زادت القدرة على تحمل التكاليف بسبب الانخفاضات الأخيرة في الأسعار، متوقعًا ارتفاعًا في الطلب على منتجات شركته لا سيما الأمونيا، بقيادة الطلب الصيني وانخفاض الطلب.

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.