دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اكتشاف “حالة غير نمطية” من مرض جنون البقر في الولايات المتحدة

129

اكتشاف “حالة غير نمطية” من مرض جنون البقر في الولايات المتحدة 🇺🇸 

اكتشف مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة حالة غير نمطية من مرض جنون البقر لدى بقرة تبلغ من العمر 5 سنوات في مسلخ بولاية ساوث كارولاينا.


وقالت وزارة الزراعة الأميركية، في بيان الجمعة، إن الحيوان “لم يدخل بتاتاً قنوات السلخ ولم يشكل خطراً على الإمدادات الغذائية أو صحة الإنسان في الولايات المتحدة”.


وأكدت مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية (NVSL) التابعة لوزارة الزراعة أن “هذه البقرة كانت إيجابية لمرض جنون البقر غير النمطي من النوع (L) تم اختبار الحيوان كجزء من المراقبة الروتينية لهيئة APHIS للماشية التي تعتبر غير مناسبة للذبح”.


“إجراءات وقائية”

وأضافت أن الولايات المتحدة لديها “حالة خطر ضئيل” في ما يتعلق بورم الدماغ الأسفنجي الذي يصيب البقر، كما يُطلق على المرض العصبي رسمياً، و”لا نتوقع أي آثار تجارية نتيجة لهذا الاكتشاف”.

وأوضحت الوزارة أن “الولايات المتحدة لديها نظام طويل الأمد من الإجراءات الوقائية المتشابكة ضد مرض جنون البقر الذي يحمي الصحة العامة وصحة الحيوان في الولايات المتحدة، أهمها إزالة المواد الخطرة المحددة- أو أجزاء الحيوان التي قد تحتوي على مرض جنون البقر في حالة إصابة الحيوان به- من جميع الحيوانات المعروضة للذبح، إلى جانب فرض حظر قوي على الأعلاف يحمي الماشية من المرض، فضلاً عن تطبيق برنامج مراقبة مرض جنون البقر المستمر والذي يسمح للوزارة باكتشاف المرض إذا كان موجوداً عند مستويات منخفضة جداً”.

وقد يسبب مرض جنون البقر داء كروتزفيلد-جاكوب المميت إذا تم تناول اللحوم الملوثة.

وتصيب هذه المتحوّرة غير النمطية بوتيرة متقطعة الأبقار الأكبر سناً، بينما ينتشر الشكل التقليدي للمرض عندما يطعم المزارعون قطعانهم لحوم الحيوانات المصابة وعظامها.

ويمثّل الشكل التقليدي من مرض جنون البقر خطراً أكبر على البشر.

وهذه المرة السابعة التي يكتشف مرض جنون البقر في الولايات المتحدة خلال السنوات الـ 20 الماضية، وكلّها- عدا واحدة- كانت غير نمطية، وفق المسؤولين.

وتسبّبت الحالات السابقة لمرض جنون البقر في الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل وأوروبا واليابان بخسائر في قطاع تجارة المواد الغذائية العالمية بمليارات الدولارات.

©️ asharq

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.